مجلس النواب يرفض تصريحات المبعوث الأممي في ليبيا

قام أعضاء من مجلس النواب الليبي بتوقيع بيان تنديدا بالتصريحات الأخيرة للمبعوث الأممي برناردينو ليون، بخصوص  فرض المجتمع الدولي عقوبات “قاسية” في حق من أسماهم ” معرقلي الحوار السياسي”.

ووقع 21 عضوا بالمجلس على البيان الرافض لتصريحات ليون بشأن العقوبات، خاصة وأن المجلس أعلن رفضه بالإجماع، على المقترحات الأمية بشأن مسودة الاتفاق الأخيرة، والتي تضمنت تشكيلة حكومة الوفاق الوطني.

وعبر أحد أعضاء مجلس النواب، عن استنكاره للحادث المأساوي اذي شهدته مدينة بنغازي أم الجمعة في ساحة الكيش، والذي استهدف مظاهرة سلمية منددة بالمقترحات الأممية، مؤكدا أن ما حدث “تجسيد لمصلحة هي بالتأكيد ليست مصلحة الشعب الليبي”.

وفي نفس السياق، طالب أعضاء المجلس البعثة الأممية، بضرورة وقف ما أسمته ” العبث الممنهج”، في إشارة إلى تصريحات المبعوث الأممي، والتي أشار من خلالها إلى فرض عقوبات على معرقلي الحوار.

هذا وأكد المبعوث الأممي برناردينو ليون في وقت سابق على ضرورة الالتزام بالمسودة الأخيرة للاتفاق، مشيرا إلى أن المقترحات الأممية غير قابلة للنقاش أو التعديل، وأن المجتمع الدولي قد يلجأ إلى فرض عقوبات قاسية على كل من يعرقل الحوار.

إقرأ أيضا:مجلس النواب الليبي يشترط بقاء حفتر لدعم مبادرة المبعوث الأممي

اقرأ أيضا

تشديد الخناق

تشديد الخناق على مقاتلي “داعش” في مدينة سرت الليبية

زادت قوات "البنيان المرصوص" في ليبيا من تشديد الخناق على على ما تبقى مقاتلي تنظيم "داعش" داخل مدينة سرت الليبية والذين يقدر عددهم حاليا ببضع مئات.

تسليح ليبيا

الدول الكبرى تعتزم رفع الحظر على تسليح ليبيا

أعربت القوى الكبرى يوم أمس الاثنين، عن تأييدها لرفع قرار حظر تسليح ليبيا ، حيث أكدت أنها مستعدة لتسليم حكومة الوفاق الوطني، السلاح في إطار دعمها لمواجهة التهديدات الأمنية التي تعرفها البلاد.

الهلال النفطي

ليبيا تستعد لإعادة تشغيل حقول الهلال النفطي

قال المتحدث الرسمي باسم جهاز حرس المنشآت النفطية الليبية، علي الحاسي أن منطقة الهلال النفطي تستعد لإعادة تشغيل حقولها خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *