الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره السوري بشار الأسد

خبير فرنسي: “روسيا هي من أصبحت تدير خيوط اللعبة في سوريا”

تدخل روسيا عسكريا في سوريا يظهر أنها تريد أن تتحكم في الملف السوري وتكون الماسكة بزمام الأمور وتشرف شخصيا على حماية مصالحها هناك.
هذا ما أكده الخبير الفرنسي جوليان تيرون في حوار مع موقع صحيفة l’Orient le Jour اللبنانية الناطقة بالفرنسية، مضيفا أن الدخول الروسي على الخط جاء أيضا في وقت بدأ فيه الحديث عن تزايد التدخل الإيراني في القرار السوري.
وعلق الباحث الفرنسي على كون إيران لم تتم دعوتها إلى الاجتماع الرباعي بين روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية بأنه أمر غير مستغرب وذلك يرجع إلى أن الدول الثلاثة المذكورة لها مواقف متعارضة تماما مع إيران.
وأوضح جوليان تيرون أن الحضور العسكري الروسي في سوريا محسوب للغاية، حيث أنه يهدف أساسا إلى حماية المصالح الروسية في الساحل السوري.

إقرأ أيضا: ما هي الدوافع وراء استعراض بوتين لعضلاته في سوريا؟

اقرأ أيضا

إيران تحاول التغلغل في مالي ببناء جامعات وتقديم أسلحة للجيش

في خطوة تسعى من خلالها إيران إلى التغلغل في مالي، تستعد طهران لبناء جامعات في باماكو، إحدى هذه الجامعات سيكون دورها نشر التشيع في البلاد، بينما جامعة أخرى ستكون ذات طابع تكنولوجي لتعليم صناعة الأسلحة خاصة "المسيرة شاهد 29 و23".

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: روسيا تراهن على المغرب بإفريقيا وتدعم تسوية ملف الصحراء

تختتم سنة 2023 بتحقيق مكتسبات مهمة على مستوى ملف الوحدة الترابية للمملكة، أبرزها الموقف الذي كشفت عنه روسيا بدعم الوصول إلى تسوية مستدامة على أساس قرارات مجلس الأمن الأممي، لتسوية النزاع في الصحراء المغربية.

الجزائر

لماذا تمنع أنظمة الجزائر وسوريا شعوبها من التظاهر تعاطفا مع الفلسطينيين؟!

منذ بدء الضربات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة قبل أزيد من شهر من الآن، تتوالي ردود الفعل الشعبية المنددة بالوحشية الصهيونية في مختلف قارات ودول العالم،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *