واشنطن تشير إلى انتهاك طهران قرارات مجلس الأمن

أشارت الولايات المتحدة الأمريكية إلى وجود مؤشرات قوية ودقيقة بخصوص انتهاك إيران لقرارات مجلس الأمن بسبب إقدامها على إطلاق أحدث صاروخ باليستي بعيد المدى.

وأضاف جوش إيرنست، الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن بلاده ارتأت إلى وجود مؤشرات بخصوص خرق إيران لقرارات مجلس الأمن، والتي تمنع طهران من القيام بأي نشاط يهم الصواريخ الباليستية التي قد تحمل الرؤوس النووية.

وأعلنت إيران عن اختبارها لأحد الصواريخ بعيدة المدى، والتي تتميز بدقة إصابتها للهدف.

وترى إيران أن تجربة الصاروخ هي بمثابة “طفرة تكنولوجية” في المجال الاستراتيجي، مشيرة إلى أنها لن تأخذ الإذن من أي طرف من أجل تطوير قدراتها الدفاعية خاصة تلك المتعلقة بالصواريخ.

ونفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن تكون بلادها قد أخلت بقرارات مجلس الأمن من خلال تجربة الصاروخ، مؤكدة أن أن الصواريخ الباليستية الإيرانية لم تصمم من أجل حمل الرؤوس النووية، وبالتالي فإنها خارج إطار صلاحيات قرار مجلس الأمن.

إقرأ أيضا:البرلمان الإيراني يقر الاتفاق بخصوص البرنامج النووي

اقرأ أيضا

الشرق الأوسط يغلي.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء الهجوم الإيراني (صورة)

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، أن وابلا من الطائرات المسيرة أُطلقت من إيران متجهة إلى إسرائيل.

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

الرئيس الأمريكي يستقبل سفير المغرب في واشنطن

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *