28 أكتوبر..يوم يشاهد فيه المغاربة ”القمر العملاق”

بعد 33 سنة من آخر ظهور له بالمغرب، سيشاهد المغاربة في الساعات الأولى من يوم 28 أكتوبر خسوفا كليا ونادرا للقمر، يسمى ب”القمر العملاق”.

وسيتمكن المغاربة من متابعة مختلف مراحل هذا الخسوف من بدايته وحتى النهاية، حين سيصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض، ويتحول لونه إلى الأحمر.

وحسب معطيات خبراء الأرصاد الجوية، فإن هذه الظاهرة لن تتكرر إلا بحلول سنة 2033.

وفي الوقت الذي سيشاهد فيه المغاربة مختلف مراحل هذا الخسوف النادر، سيكون سكان بلاد الشام، مصر وشبه الجزيرة العربية، على موعد مع مشهد رائع، يتمثل في غروب القمر وهو ما يزال في حالة الخسوف ناحية الغرب.

ومن المتوقع أن تشهد معظم دول العالم هذا الخسوف، باستثناء دول شرق آسيا وأستراليا.

إقرأ أيضا: ماذا لو لم يكن القمر؟

 

اقرأ أيضا

قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا ترحب بالمغاربة وتدلهم على أسرع طريقة لزيارتها

أعلنت قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدارالبيضاء، أن المغاربة مرحب بهم على أراضيها وأنها في المقابل لم تحذر مواطنيها من زيارة المملكة.

الملك محمد السادس

بالصور.. مغاربة التشيك يمضون لحظات مميزة مع الملك

نشرت صفحة محبي الملك محمد السادس التي يشرف عليها سفيان البحري، مجموعة صور تجمع المغاربة المقيمين بالتشيك بالملك الذي يحل بهذا البلد الأوربي لقضاء عطلة خاصة.

بيرو: المغرب ”يضع عينه” على مواطنيه في بؤر التوتر

في الوقت الذي ينتاب فيه الخوف عددا من المغاربة المقيمين بدول تعيش حاليا أوضاعا متوترة، خرج أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمن بالخارج وشؤون الهجرة، ليبدد كل هذه المخاوف، إذ قال إن المملكة تتابع الوضع عن كثب، وتضع عينها على أبنائها في بؤر التوتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *