السكك الحديدية الفرنسية ”مدانة” بسبب التمييز ضد العمال المغاربة

في واحد من الملفات المتعلقة بنزاعات العمل، التي غالبا ماتتخذ مسارا طويلا في المحاكم، انتصر عمال مغاربة على مسؤولي الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، بعدما تمت إدانتها صباح اليوم (الاثنين) في ملف يتعلق بالتمييز في صرف تعويضات العمل.

الشركة الفرنسية المعروفة اختصارا ب” إس إن سي إف”، صارت مطالبة بعد الحكم الصادر في حقها، بدفع 200 ألف أورو للعمال المغاربة الذين يبلغ عددهم حوالي ال800 عامل، حسب ماصرحت به المحامية ”كليلي دو ليسكين” في حديث مع وكالة ”فرانس بريس”.

وفي ذات السياق قال عضو في الهيأة القضائية من المحكمة الخاصة بنزاعات العمل، إن المحكمة حكمت لصالح 90 في المائة من مقدمي الشكاوى.

وبحسب نص الحكم فإن شركة السكك الحديدية أدينت بتهمة “التمييز في تنفيذ عقد العمل” و “في حقوق التقاعد”.

وتعود تفاصيل النزاع بين الشركة الفرنسية والعمال المغاربة، إلى مطالبتهم بتعويضات من مديرهم السابق بالشركة، بعد تعرضهم للتمييز.

وكانت محكمة المنازعات في باريس قررت في وقت سابق النظر في الدعوة القضائية التي رفعها المتضررون ضد الشركة، حيث أكدوا أنهم كانوا يشتغلون في ظروف صعبة جدا، مثلهم مثل العمال الفرنسيين والأوربيين، لكن معاشات تقاعدهم كانت هزيلة جدا مقارنة مع الآخرين.

ويذكر أن العمال تقدموا بأكثر من 800 شكوى متهمين الشركة بعرقلة تقدمهم في عملهم وبانتهاك حقوقهم في التقاعد بسبب جنسيتهم.

إقرأ أيضا:“السكك الحديدية” تضمن لشباب مغاربة فرص عمل في القريب

اقرأ أيضا

الجزائر والإمارات

اهتمام الإمارات بشركة “ناتورجي” الإسبانية يصيب عسكر الجزائر بالسعار

سبب اهتمام شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بشراء شركة “ناتورجي” الإسبانية المتخصصة في الغاز والطاقة، في تفاقم سعار النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي دفع بأبواقه المأجورة، كالعادة، للترويج لـ"أسطوانته المشروخة"

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *