اضطراب الأحوال الجوية يتسبب في حوادث سير وسقوط الأشجار

تسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الرملية التي تشهدها عدد من المدن بالمملكة، في عرقلة حركة السير والجولان وحوادث سير.

وعرفت عدد من المدن المغربية، اليوم الأحد في ظل الأحوال الجوية المضطربة، سقوط الأشجار على السيارات وتضرر عدد من العربات جراء ذلك.

كما أدى هذا الوضع الجوي الصعب، إلى اضطراب على مستوى الطريق السيار بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش، ووقوع حوادث سير خطيرة.

ووجد سائقون كثر، صعوبة في قيادة سياراتهم وعرباتهم في ظل الأجواء المضطربة والرياح القوية، ما دفع العديد منهم إلى التوقف وعدم السفر إلى حين عودة الأجواء للاستقرار.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أوضحت أن رياحا قوية إلى محليا جد قوية فوق السهول الممتدة شمال الصويرة والريف، بينما ستكون قوية نسبيا إلى قوية بكل من جنوب المنطقة الشرقية والأطلس وهضاب الفوسفاط والسهول الواقعة غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي للبلاد.

ووفق المديرية، في نشرتها، يرتقب نزول أمطار وبروز رعد محلي بالشمال الغربي للبلاد والريف ومنطقة سوس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة ومصحوبة ببعض القطرات المطرية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار فوق الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية ومحليا فوق السهول الممتدة غرب الأطلس.

اقرأ أيضا

مدن المملكة تستقبل الدورة 20 لمناورات “الأسد الإفريقي”

تنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، من 20 إلى 31 ماي الجاري، …

نواب بريطانيون: مخطط الحكم الذاتي “الخيار الأفضل” لمستقبل الصحراء المغربية

أكد نواب بريطانيون، خلال نقاش بمجلس العموم، أن مخطط الحكم الذاتي المغربي لتسوية النزاع المفتعل …

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.