مجلس النواب الليبي يناقش الحلول المطروحة في حال فشل الحوار

على خلفية التطورات الأخيرة التي عرفتها جولات الحوار الليبي التي تجري بمدينة الصخيرات، اجتمع عضو لجنة خارطة الطريق المنبثقة عن مجلس النواب “يونس فنوش” وعضو المجلس عن مدينة درنة “انتصار شنيب” مع عدد من المؤسسات وممثلي المجتمع المدني بمدينة درنة من أجل تدارس الحلول المتاحة في حال فشل الحوار السياسي.

وأكد المشاركون في الاجتماع على الأهداف المسطرة من طرف البعثة الأممية والتي ترمي إلى توقيع الاتفاق النهائي بين أطراف الحوار وتشكيل حكومة الوفاق الوطني، والتي تضع عليها ليبيا الكثير من الآمال من أجل إعادة الأمن والاستقرار بالبلاد بعد سنوات من الانفلات الأمني.

وأشارت عضو المجلس النواب “انتصار شنيب ” إلى أهمية تشكيل الحكومة المرتقبة، والتي ستكون الحل الأنجح للأزمة السياسية بالبلاد.

إقرأ المزيد:تحديات كبيرة بانتظار حكومة الوفاق الوطني الليبي

هذا وتعيش ليبيا على وقع صراعات مستمرة بين حكومتي طرابلس وطبرق، في وقت استغلت عناصر تنيظم الدولة الإسلامية الوضع من أجل فرض سيطرتها على عدة مناطق بالبلاد على رأسها كدينة سرت، والتي سبق وأعلنها داعش إمارة له.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

السلطات الليبية تؤجل مؤتمر إعادة إعمار درنة

قررت السلطات الليبية، تأجيل موعد انعقاد مؤتمر إعادة إعمار مدينة درنة التي اجتاحتها سيول مدمرة.

فيضانات درنة.. صعوبات تواجه السلطات الليبية في تحديد هويات الضحايا

تمكنت فرق الإنقاذ بليبيا من انتشال عدد كبير من الجثث في المناطق البحرية بدرنة، فيما تعكف السلطات على تحديد هويات ضحايا الفيضانات المدمرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *