البرلمان الروسي يتهم البيت الأبيض بمحاولة زعزعة الاستقرار بأوروبا

حمل مجلس النواب الروسي الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية الفوضى التي تعرفها دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، محذرا من مترتبات ذلك على الاتحاد الأوروبي في السنوات القادمة.

وأكد المجلس على لسان رئيسه سيرغي ناريشكين، على هامش فعاليات دورة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي التي تقام في العاصمة المنغولية أولان باتور، أن البيت الابيض ربما كان على علم بتداعيات زعزعة الاستقرار بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إشارة إلى ليبيا، والتي كان أبرزها التدفقات الكبيرة للاجئين من سوريا والعراق وليبيا نحو الأراضي الأوروبية.

ووجه رئيس الدوما الروسي أصابع الاتهام للولايات المتحدة الأمريكية بسبب ضلوعها وراء التدخلات العسكرية في عدد من الدول التي تشهد اليوم انفلاتا أمنيا، في وقت تلتزم فيه الدول الأوروبية الصمت أمام هذا الأمر.

وفي نفس السياق، قال ناريشكين أن بلاده تتشبت بقرار تقديم الدعم لنظام بشار الأسد، حيث تعمل منذ فترة على إمداد قواته بالأسلحة من أجل حربه ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن حكومته لن ترضخ للضغوط الأمريكية من أجل وقف امداد قوات الأسد.

إقرأ أيضا:روسيا تدعو البنتاغون للتنسيق عسكريا معها في سوريا تجنبا لـ”التبعات”

هذا وانتقدت العديد من الدول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية الدعم الروسي لقوات الأسد، حيث دعت إلى وقف ذلك، الأمر الذي تعارضه الحكومة الروسية بشدة.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *