بوتفليقة يظهر مجددا ويستقبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

أصبح ظهور الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حدثا قائما بذاته خصوصا في ظل تواريه عن الأنظار معظم الوقت قبل أن يطل في إحدى المناسبات من جديد ليذكر الجميع بأنه ما يزال “يقود” الجزائر، ولو من على كرسي متحرك.
بوتفليقة استقبل اليوم الأربعاء رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشي، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام.
لقاء بوتفليقة ولارشي حضره كذلك عن الجانب الجزائري كل من رئيسا مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، عبد القادر بن صالح و محمد العربي ولد خليفة، ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و الجامعة العربية عبد القادر مساهل.
يذكر أن الظهور العلني لبوتفليقة الذي أنهكه المرض أصبح محصورا على بعض المناسبات المرتبطة بالخصوص باستقبال شخصيات أجنبية، في الوفت الذي أصبح الرئيس غير قادر حتى على توجيه خطابات مباشرة إلى الشعب في المناسبات الوطنية.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *