صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.

وجاء قرار الكاف اليوم الأحد قبل ساعات قليلة من بداية المباراة بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ، ليؤكد قرار لجنة الأندية التابعة للكاف، الصادر يوم أمس، القاضي بشرعية ارتداء فريق نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المغرب.

ورفض الاتحاد الإفريقي طعن الاتحاد الجزائري، رغم محاولة المناورة ساعات قبيل اللقاء، الذي سيجمع نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وانسجم القرار الأخير للكاف، خاصة أن الهيئة الإفريقية سبق وأن صادقت على تصميم ومضمون الرسومات الموجودة على الأقمصة منذ بداية الموسم.

وصفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الاتحاد الجزائري الذي حاول المناورة دون حجة قانونية وفي خرق وخلط سافر للرياضة بالسياسة.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

نهضة بركان

هشاشة النظام العسكري.. خريطة المغرب على أقمصة فريق كرة تفجر بركانا في الجزائر

عرت ما بات يعرف بواقعة أقمصة فريق نهضة بركان، من جديد، على هشاشة النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، الذي أصابته، هو وحوارييه وأزلامه، حالة من السعار، بسبب خريطة المغرب على قميص الفريق البرتقالي.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.