nouamane lahlou

وزان تحتفي بإبداعات نعمان لحلو

حضي الفنان المغربي نعمان لحلو بتكريم خاص بمدينة وزان، خلال حفل تدشين إحدى الوحدات الفندقية، بحضور مجموعة من الفنانين والرياضيين والإعلاميين المغاربة، بالإضافة إلى السلطات المحلية وساكنة المدينة.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24″ بنسخة منه، تم خلال هذا الحفل إطلاق اسم الفنان نعمان لحلو على إحدى الأجنحة الرئيسية بالفندق، تكريما لمساره الفني المتميز، وعلاقته الفنية والروحية مع هذه المدينة العريقة والتاريخية، منذ عدة سنوات.

ويشار إلى أن الفنان نعمان لحلو من مواليد 1965 فاس، هو مطرب وملحن ومؤلف وباحث موسيقي ومحاضر مغربي، يعتبر من أهم الموسيقيين المغاربة والعرب، دخل عالم الموسيقى والفن في سن الخامسة بغيتارة أهديت له، ثم التحق وهو في العاشرة بالمعهد الموسيقي بفاس.

وبعد بضع سنوات قضاها نعمان مع مجموعة الموسيقى الأندلسية وتحصله على شهادة الباكالوريا، قرر السفر والاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش في أورلاندو بفلوريدا، ثم انتقل إلى ميامي حيث كان يغني ويعزف على آلة العود بالرواق المغربي بوولت ديزني، ومن تم إلى لوس أنجلس حيث التقى بالموسيقار محمد عبد الوهاب الذي أعجب بصوته وموهبته فنصحه بالاستقرار في مصر.

و ذهب بعد ذلك نعمان للاستقرار بمصر ومن هناك بدأت مسيرته الفنية، حيث سرعان ما اعتمد كمطرب وملحن في الإذاعة والتلفزيون وبدار الأوبرا، و عاد نعمان الحلو بعد تجربته المصرية لاحتراف الموسيقى بوطنه الأم، وكانت أول أعماله أغنية ’’جبال الأطلس’’ التي أداها مع الفنانة لطيفة رأفت، وعرفت هذه الأغنية نجاحا كبيرا.

وتلت هذه الأغنية العديد من الأعمال والألحان، كـ”المدينة القديمة”، و”شفشاون يا النوارة”، و”اقلب رمادك”، و”الماء”، و”رحمة”، و”أطفال الشوارع”، و”قوارب الهجرة السرية” و”الغزالة يا زاكورة”، و”وزان” و”تافيلالت”، والعديد من الأغاني العاطفية، دون احتساب الألحان التي أهداها للكثير من الفنانين المغاربة على غرار نعيمة سميح، ولطيفة رافت، وكريمة الصقلي، وحياة الإدريسي، وفؤاد الزبادي، وآخر لحن له غناه الفنان الكبير وديع الصافي تحت عنوان “عهد المحبين”.

اقرأ أيضا

قناة أمريكية تقدم حلقة عن حياة الفنان الراحل محمد رويشة

نشر الفنان المغربي نعمان لحلو على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك صورة له مع شكر الله رويشة أصغر أبناء الراحل، معلقا: “زيارة مع إحدى القنوات الأمريكية لبيت المرحوم محمد رويشة. والصورة مع ابنه الأصغر “شكر الله رويشة “.

نعمان لحلو يغني للطفل السوري الغريق

“الموت أرحم” جديد نعمان لحلو تضامنا مع الطفل السوري

أطلق الفنان المغربي نعمان لحلو عملا فنيا جديدا تحت عنوان “الموت أرحم”،تضامنا مع عائلة الطفل …