الرئيسية / رياضة / أجانب يشاركون في قافلة المواطنة للدراجات
darajat

أجانب يشاركون في قافلة المواطنة للدراجات

تنظم جمعية شباب المغرب “قافلة المواطنة للدراجات الهوائية” في نسختها التاسعة وذلك في شهر ماي 2017 بهدف ترسيخ قيم التعارف بين الشباب المغربي والأجنبي وتبادل التجارب والتعرف على عادات وتقاليد المدن المغربية وتشجيع السياحة الداخلية للمملكة، والقيام ببعض الأعمال الاجتماعية والخيرية.

ويشارك في هذه القافلة نخبة من الشباب المغربي وشباب آخرين من بعض الدول الأجنبية من مختلف الأعمار، كما أن المملكة العربية السعودية ستكون ضيفة شرف الدورة التاسعة.
وصرح رشيد ياسيني أن ” الدورة التاسعة لقافلة المواطنة تهدف لترسيخ قيم الأهداف التي سطرتها جمعية شباب المغرب، منها الدفاع عن القضية الوطنية الأولى وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة ونبذ العنف والإرهاب، وتشجيع السياحة الداخلية، كما أن الدورة التاسعة ستشهد مدارا جديدا سيشجع على ركوب التحدي من خلال المرور بعدة مدن مغربية إنطلاقا من العيون حاضرة الصحراء المغربية”.

وأبرز ان “هذه الدورة ستعرف مشاركة متميزة من المملكة العربية السعودية كضيفة شرف، كما ستعرف القافلة أنشطة إجتماعية موازية من شأنها أن تعطي لهذا الحدث بعدا إنسانيا ورياضيا، يساهم في ترويج ثقافة التضامن التي تعرفها بلادنا والتي يقوده الملك محمد السادس”.