الرئيسية / بانوراما / خبر سار للمغاربة.. هذه الدولة الأوروبية تسمح بدخول أراضيها دون تأشيرة !!
دون تأشيرة

خبر سار للمغاربة.. هذه الدولة الأوروبية تسمح بدخول أراضيها دون تأشيرة !!

أضحى بمقدور المواطنين المغاربة دخول الأراضي الأوروبية دون الحاجة للحصول على تأشيرة شنغن (فيزا شنغن)، حيث وقع ألكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا “روسيا البيضاء”، مرسوما لاعتماد نظام دخول الأجانب إلى البلاد، دون الحاجة إلى الحصول على التأشيرة البيلوروسية.

وجاء في بيان للدائرة الإعلامية للرئاسة: “تنص الوثيقة على السماح للأجانب بالدخول إلى بيلاروس بدون تأشيرة لمدة لا تتجاوز 5 أيام منذ عبور نقطة التفتيش الحدودية في مطار مينسك الوطني، وذلك لمواطني 80 بلدا.. وينطبق القرار على 39 بلدا في أوروبا، بما في ذلك بلدان الاتحاد الأوروبي بأكملها، فضلا عن البرازيل وأندونيسيا والولايات المتحدة واليابان و شمال إفريقيا وغيرها من الدول”.

وأشارت السلطات البيلاروسية أنه من أجل تطبيق نظام الدخول بدون تأشيرة، يجب أن يملك الشخص جواز سفر ساري المفعول، أو وثيقة أخرى مكافئة للجواز وتسمح بالسفر للخارج، ومبلغا نقديا، وتأمينا صحيا بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف يورو، معمولا به في بيلاروس، وسيدخل المرسوم حيز التنفيذ بعد شهر من تاريخ نشره رسميا.

تجدر الإشارة إلى أن بلاروسيا أو روسيا البيضاء، توجد ضمن دول أوروبا الشرقية، على الحدود مع روسيا وأوكرانيا، ولاتيفيا وليتوانيا وتعتمد في اقتصادها بشكل كبير على الفلاحة، حيث تُمثل الغابات 40 في المائة من مساحتها الإجمالية.

اقرأ أيضا: ملكة بريطانيا .. جمعت التبرعات لفستان زفافها وتسافر دون جواز وتقود بلا رخصة