الرئيسية / أحوال الناس / 628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بجرسيف
قافلة طبية

628 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بدوار تامست بجرسيف

استفاد حوالي 628 مواطنة ومواطن من حملة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مندوبية وزارة الصحة بجرسيف، مؤخرا، بدوار تامست.

وتندرج هذه المبادرة الطبية في إطار برنامج “رعاية 2016″، الذي أطلقته الوزارة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، والهادف إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق المتضررة من موجة البرد والمعرضة للعزلة في فصل الشتاء.

شارك في الحملة عدد من أطر مندوبية وزارة الصحة بجرسيف، من بينهم خمسة 5 أطباء وطبيبان اختصاصيان في طب النساء والتوليد وطب الأطفال، و12 ممرضا، وتقنيون وإداريون، بالإضافة إلى ستة متطوعين من الهلال الأحمر المغربي.

وشملت هذه الحملة الطبية 180 حالة تهم الطب العام، و59 طفلا، مع تلقيحات لـ 22 طفلا، وتخطيط عائلي لفائدة 42 سيدة، وصحة مدرسية لـ 75 حالة، وكشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي لـ 180 مستفيد، وكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة لـ 12 شخص، ومراقبة الحمل والكشف بالصدى لصالح النساء الحوامل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي لـ 18 مستفيدة.

واستفاد من علاجات تمريضية 40 فردا، كما تم توزيع كمية مهمة من الأدوية على جميع المرتفقين الذين يتحدرون من دوار تامست التابع للجماعة الترابية راس لقصر، والواقعة حوالي 100 كلم عن مدينة جرسيف، والمتواجدة في سفوح جبال بويبلان بالأطلس المتوسط الشرقي ودواوير مجاورة.

ولقيت هذه الحملة الطبية، متعددة التخصصات، استحسانا كبيرا وإقبالا ملفتا من طرف الساكنة.