الرئيسية / رياضة / الاتحاد الكتلاني يؤطر 62 مدربا وطنيا من فرق الهواة
الاتحاد الكتلاني

الاتحاد الكتلاني يؤطر 62 مدربا وطنيا من فرق الهواة

توصلت العصبة الوطنية للهواة لاتفاق مع الاتحاد الكتلاني لكرة القدم، لتنظيم دورة تكوينية خاصة بمدربي الفرق الوطنية للهواة، خلال الفترة ما بين 13 و16 من نونبر الجاري، والتي سيشرف عليها الخبير الإسباني ألفانسو ازراييل، المدير التقني للاتحاد الكتلاني لكرة القدم، بحضور ناصر لارغيت، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستقام الدورة التدريبية في المعهد الرياضي مولاي رشيد بالمعمورة، حيث سيستفيد منها 62 مدربا يعملون في مختلف الأندية الوطنية المشاركة في مسابقة عصبة الهواة، وقد تم التوصل لهذا البرنامج بين جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مع أندرو سوبيس رئيس الجامعة الكتلانية لكرة القدم التي يوجد مقرها في برشلونة.

وحسب رئيس الجامعة الكتلانية فإن الاتفاقية تهدف لتوسيع مجال التعاون والعمل، من خلال إبرام اتفاقيات أخرى مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  للتعاون في مجالات أخرى مثل تطوير كرة القدم النسوية، وكرة القدم داخل القاعة، وتكوين الفئات الصغرى.
وأكد سوبيس، رئيس الاتحاد الكتلاني لكرة القدم، خلال اجتماعه بالسنوسي، عن رغبته في تطوير مجالات التعاون بين الكرة الاسبانية والمغربية، خصوصا فيما يتعلق بتطوير كرة القدم الخاصة بالفئات الصغرى، واستفادة الكرة المغربية من الخبرة الكتلاية التي تعتبر الأفضل على الصعيد العالمي فيما يخص مجال التكوين.

وقرر مسؤول الاتحاد الكتلاني فتح المجال أمام الأندية المغربية للقيام بتربصات اعدادية بداية كل موسم رياضي في الملاعب الكتلانية، معبرا عن استعداده لمنح الفريق الوطنية والمنتخبات الوطنية معاملة تفضيلية، من اجل توطيد العلاقات في المجال الكروي والرياضي.
وجاءت هذه الخطوة بفضل الزيارة التي قام بها جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية للهواة، والتي وضع الترتيبات اللازمة عبر هذه الاتفاقية الشراكة والتعاون، مع الاتحاد الكتلاني، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الاتحاد لتوسيع دائرة التعاون، في مجال التكوين، والتحكيم، والتأطير.