الرئيسية / بانوراما / خطير.. بعد Note 7.. “سامسونج” تسحب 3 ملايين غسالة قابلة للانفجار!!
سامسونج

خطير.. بعد Note 7.. “سامسونج” تسحب 3 ملايين غسالة قابلة للانفجار!!

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، أنها ستسحب حوالى 2.8 مليون غسالة مزودة بأبواب علوية top-load تابعة لها من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وهذا بعد أسابيع من إعلانها عن وقف بيع وإنتاج هواتف “نوت 7” بسبب حوادث الانفجار.

وأوضحت الشركة أن الغسالات التي سيتم سحبها هي من الفئة، التي تم تصنيعها بين مارس 2011 ونونبر 2016، وتأتي هذه الخطوة بعد تلقي شركة سامسونج لتسعة تقارير متعلقة بحدوث إصابات للمستخدمين، بما في ذلك كسر في الفك والكتف وجروح وإصابات أخرى متعددة، حيث أن الجزء العلوي من الغسالات ينفصل بشكل غير متوقع من هيكل الغسالة أثناء الاستخدام، مما يشكل خطرا على المستخدمين.

ووفقا لما جاء على موقع “بيزنس انسايدر” البريطاني فشركة سامسونج، التي تعد من أكبر منتجي للهواتف الذكية فى العالم، تعاني هذه الفترة مع تداعيات استعادتها السابقة لـ2.5 مليون هاتف “نوت7” من 10 أسواق بسبب عطل لم تعرفه الشركة حتى الآن، ومن المتوقع أن تثير المشكلات الجديدة بغسالات سامسونج المزيد من المخاوف بشأن تدابير مراقبة الجودة فى الشركة وسلامة المنتج.

وقالت سامسونج في بيان صحفي، إنها سوف توفر للعملاء المتضررين خيار إصلاح فى المنزل، جنبا إلى جنب مع تمديد فترة الضمان الخاصة بهم لعام كامل، كما أنها أعلنت عن مجموعة من الخصومات للمستخدمين المتضررين.

اقرأ أيضا: تعرّف على الحيلة الذكية التي تتبعها “سامسونغ” لاستعادة عملائها الغاضبين