الرئيسية / أحوال الناس / سابقة في رعاية المشردين.. خيم تؤوي هذه الفئة ببعض أزقة بني ملال
خيم

سابقة في رعاية المشردين.. خيم تؤوي هذه الفئة ببعض أزقة بني ملال

وزعت خيم بلاستيكية على بعض المشردين، حيث نصب خيم متفرقة ببعض الأزقة، لحماية هؤلاء من موجات البرد التي يشهدها إقليم بني ملال، خلال هذه الفترة، بعدما كانوا يفترشون “الكرطون” ويدثرون ببعض الأغطية البالية، حسب ما أفاده به مصدر “موقع مشاهد 24” ببني ملال.

واستفاد المشردون من هذه الخيم، من مبادرة اعتمدتها هيئة الدفاع بالشبكة المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال، في محاولة منها تخفيف آثار البرد عليهم، لغياب حل بديل آني، يضيف المصدر ذاته.

وتحول مشهد بعض الشوارع إلى ملجأ للمشردين، الذين أسعفهم الحظ في الإقامة بخيم بلاستيكية، تصد عنهم نوعا ما موجات البرد القارس، الذي تشتد حدته في المساء، ليجد هؤلاء أنفسهم يتعايشون مع واقع جديد في قلب الشارع، لكنه أحسن مما كانوا عليه.

من جهتهم، اعتبر بعض السكان، حسب ما نقله المصدر لموقع “مشاهد 24″، توزيع الخيم على المشردين حلا مؤقتا، لتمكين هؤلاء من الشعور بالقليل من الدفء بدل النوم في العراء، تحت تأثير البرد، لكنه يبقى حلا غير مجديا لرعاية هذه الفئة التي قادتها الظروف إلى العيش في الشوارع، اعتبارا إلى أن واقع الحال، يستدعي إيواءهم في مراكز مخصصة لهم وعلاج مشاكلهم الاجتماعية والنفسية، التي قد تساعد البعض إلى العودة إلى أسرته في حال وجودها، بدل تشجيع العديد من الناس على الخروج للشوارع واعتماد هذه الخيم.