الرئيسية / رياضة / رئيس الليغا يعلن عن موعد الكلاسيكو الإسباني
الكلاسيكو

رئيس الليغا يعلن عن موعد الكلاسيكو الإسباني

صرح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع قطبي الكرة الإسبانية، بين برشلونة وريال مدريد والتي ستقام فوق أرضية ملعب الكامب نو لحساب الجولة الرابعة عشر، ستجرى في توقيت مبكر، من يوم السبت 3 دحنبر القادم.
وأوضح تيباس في حوار مع إذاعة إذاعة “كادينا سير” الاسبانية، أن الكلاسيكو بين الريال والبارصا سيقام يوم الثالث من شهر دجنبر المقبل، على الساعة الرابعة بالتوقيت الاسباني، مشيرا  إلى أن هذا التوقيت غير رسمي وقد يعرف تغييرا بسبب بقية المباريات.

وقد  توصل تيباس لاتفاق مع شركات حقوق البث التلفزيوني والناديين إلى أن موعد الكلاسيكو الأنسب سيكون في تمام الساعة 4:15 دقيقة بتوقيت إسبانيا، وذلك بهدف نقل المواجهة في العديد من المحطات الفضائية والقنوات، بهدف السماح لعشاق الكرة الاسبانية بمشاهدة المباراة في كل بقاع العالم.
وكان تيباس قد صرح في الموسم الماضي، أنه مناصر لفريق ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو، الشيء الذي عرضه لانتقادات كبيرة من قبل الصحافة الاسبانية، حيث شنت الصحف الكتالونية هجوما لاذعا عليه، مطالبة إياه بالحياد والاستقلالية لكونه يرأس مؤسسة كروية.
يذكر أن لقاء ذهاب الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد كان مبرمجا يوم 4 دجنبر المقبل، حيث خلق توقيت المباراة جدلا واسعا، فهناك جهات تريد إقامة المباراة على الساعة الواحدة زوالا بتوقيت غرينتش تعد مبكرة جداً وغير مناسبة لجماهير أوروبا والشرق الأوسط، فيما تعد الساعة 17:30 وما بعد ذلك متأخرة بالنسبة لشرق آسيا.