الرئيسية / رياضة / يونس بلهندة : حصلنا على نقطة ثمينة من الغابون
يونس بلهندة

يونس بلهندة : حصلنا على نقطة ثمينة من الغابون

أكد الدولي المغربي يونس بلهندة على أن تعادل المنتخب الوطني أمام مضيفه الغابوني، في أول مباراة في التصفيات القارية المؤهلة إلى المونديال، نتيجة مهمة، منحت المنتخب نقطة ثمينة.

وأشاد بلهندة بالمستوى الذي قدمته العناصر الوطنية في المباراة، مؤكدا على أن الجميع قاموا بتطبيق تعليمات الناخب الوطني هيرفي رونار، ومشيرا إلى أن الفريق الوطني افتقد للمسة الأخيرة، رغم المحاولات التي صنعها في المباراة.
وأوضح لاعب نيس الفرنسي أن العناصر الوطنية قدمت مباراة قوية على مستوى الدفاع، من خلال تشديد المراقبة على نجم المنتخب الغابوني أوباميانغ الذي ظل معزولا عن زملائه.

وتابع أن العناصر الوطني تعاملت مع المباراة بحيطة وحذر، وهددت مرمى المنتخب الخصم في الكثير من المناسبات، وكانت قريبة من التسجيل، مشيرا إلى أن أرضية الملعب المزرية لم تساعد اللاعبين على اللعب بشكل جيد.
واعتبر أن مباراة تعتبر خطوة مهمة تجاوزها المنتخب الوطني بنجاح، مشددا على ضرورة مواصلة العمل من أجل التحضير للمباراة المقبلة أمام منتخب ساحل العاج في المغرب.
يذكر أن بلهندة شارك منذ البداية في مباراة المنتخب الوطني، وقام بدور مهم على مستوى وسط الميدان، وقد تم استبداله باللاعب رشيد عليوي الذي دخل في الشوط الثاني.

وسيخوض المنتخب الوطني مباراة ودية يوم الثلاثاء المقبل بالملعب الكبير بمراكش، حيث يسعى المدرب الوطني رونار لتجريب بعض اللاعبين الشباب والمحليين.

يذكر أن المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني مناصفة مع الغابون، بينما يتصدر منتخب ساحل العاج صدارة المجموعة.