الرئيسية / أحوال الناس / الألعاب الأولى للصحة.. تظاهرة بمكناس للتنافس بين مهنيي القطاع
الألعاب

الألعاب الأولى للصحة.. تظاهرة بمكناس للتنافس بين مهنيي القطاع

تنطلق الألعاب الأولى للصحة بمدينة مكناس على هامش الدورة السابعة لأيام الصيدلي بالمدنية، بدار الصديلي، ما ين 13 و15 أكتوبر الجاري.

وتوجه هذه المبادرة لفائدة جميع مهني الصحة، أطباء وصيادلة، وممرضين وبياطرة، ومتخصصين في الترويض وأطباء أسنان وغيرهم، فيما تتعلق المنافسة الرياضية، برياضة كرة المضرب، وكرة الطاولة، والغولف، ستتوج بتوزيع جوائز وميداليات على المتفوقين ي المنافسة.

وفي هذا الصدد، تتوخى هذه الدورة، تعزيز القناعات بضرورة مزاولة الأنشطة الرياضية في الفضاءات الصحية والسليمة، نظرا للمكاسب التي يحظى بها ممارسها، بدء من اكتساب خاصية الصبر والتحدي والدقة والتخطيط قبلي لتحقيق الغايات.

في السياق ذاته، تتزامن الدورة الأولى لألعاب الصحة، مع الدورة السباعة لأيام الصيدلي، بالمركب الإداري والثقافي لوزارة الأحباس والشؤون الإسلامية في مكناس، حيث سيجتمع صيادلة المغرب في موعد علمي، لطرح نقاشات مستفيضة تهم مستجدات المهنة، عبر تنظيم 4 ورشات و8 ندوات وموائد مستديرة.

من جهة أخرى، تضم هذه التظاهرة المهنية والثقافية الموجهة للتكوين المستمر في المجال الصيدلي، مناقشة عن جديد علاجات التهاب الكبد “س”، واليقظة من الطب البديل في الصيدليات، والتكفل بالتغذية لدى المصابين بالأمراض المزمنة.

كما سيعالج مهنيو الصيدلة موضوع الأدوية المزورة للمنتجات الصيدلية والمستلزمات الطبية، ومؤشرات التدبير الجيد للصيدليات وأصول تسييرها المالي.