الرئيسية / الرئيسية / الجامعة تطلب مواجهة المنتخب الفرنسي وديا
المنتخب

الجامعة تطلب مواجهة المنتخب الفرنسي وديا

أفادت مصادر مطلعة من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها تجري اتصالات مكثفة مع الجامعة الفرنسية من أجل إجراء مباراة ودية أمام منتخب “الديوك” نهاية غشت المقبل في فرنسا.

وأضافت المصادر لموقع “مشاهد24” أن الجامعة تحاول إقناع الاتحاد الفرنسي من أجل الموافقة على مقترح المباراة ودية، في بداية الموسم الكروي المقبل، من أجل الاستعدادات للإستحقاقات القارية المقبلة، مشيرة إلى أن المقترح جاء بطلب من الناخب الوطني هيرفي رونار الذي يريد اللعب في أوروبا، بحكم سهولة تجمع اللاعبين المحترفين المغاربة.
وأضافت المصادر أن الجامعة وضعت خيارين اثنين في حال رفض ديدي ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي الطلب، أولها مواجهة المنتخب النيجيري الذي طلب مواجهة الأسود في مباراة ودية في فرنسا أيضا، من أجل أن يستعد للمنتخب الجزائري الذي وقع معه في المجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

ووضعت الجامعة مقترحا ثانيا في حالة تعذر على المنتخب اللعب بفرنسا، يكمن في مقابلة منتخب زامبيا بالمغرب، بعدما تلقت مقترحا من الاتحاد الزامبي الذي بدوره يريد التعرف على الكرة المغاربية قبل مواجهته للخضر.
وحسب المصادر فإن الجامعة برمجت المباراة الودية أمام منتخبي الديوك ونيجيريا في فرنسا، بينما قررت برمجة المباراة الودية أمام منتخب زامبيا في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط لضمان حضور جماهيري كبير.

وسيخوض المنتخب الوطني معسكرا إعداديا في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، قبل أن يلعب مباراته الرسمية أمام ضيفه منتخب ساوتومي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات القارية المؤهلة لـ “كان الغابون”.