الرئيسية / رياضة / إنفانتينو : افريقيا تستحق 7 مقاعد في المونديال
إنفانتينو

إنفانتينو : افريقيا تستحق 7 مقاعد في المونديال

أبدى رئيس الفيفا جياني إنفانتسنو إرتياحه العميق للدور الكبي رالذي تقوم به في مجال كرة القدم، مشيرا إلى إمكانية زيادة عدد المنتخبات الافريقية في المونديال من 5 إلى 7.

وقال إنفانتينو خلال حضوره للجمعية العمومية غير العادية للإتحاد الافريقي لكرة القدم إن “إفريقيا لها دور عظيم في كرة القدم، ولا بد في الوقت الحالي من الإنتقال من مرحلة الكلام إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع، ولا بد أن نعطي أفريقيا مكانتها التي تستحقها”.
وأضاف أن زيادة المنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس العالم ستحدث فى المستقبل، مؤكدا أن العدد سيزيد من 5 إلى 7 منتخبات. مبرزا انه يأمل في تحقيق هذا الامر خلال اجتماعات الفيفا.

وتابع أنه “منذ سنوات طويلة، يتولى منصب الأمين العام للفيفا شخص أفريقي وليس أوروبيا، بل علاوة على ذلك فهي إمرأة وهي السيدة فاطمة سامورا التي تتولى منصبا كبير جداً وتستحقه عن جدارة”.
وأكد أنه متمسك بخطته لزيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا، والتي اعتبرها خطة سوف تتحقق في المستقبل.
وأوضح أن الفيفا منظمة عالمية وليست مؤسسة سويسرية، تهدف إلى تطوير كرة القدم في افريقيا ولا دخل لها بالأمور السياسية في مجالها.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو في كلمته أن مصر دائما ما تكون منبرا لكافة الاجتماعات والمؤتمرات الكبيرة.

وتابع “الاتحاد الأفريقي لم يصل لمثل هذه المكانة التي وصل إليها بين مختلف دول العالم، إلا من خلال المشاركة الفعالة من جانب جميع أعضاء الاتحاد”.

إقرأ أيضا : فوزي لقجع يعبد الطريق مع الفيفا لاحتضان مونديال 2026!