الرئيسية / انتخابات / العماري: الخير سنقسمه بيننا بالتساوي ..والحكومة لم تمنحنا سوى الهم !
الياس العماري
الياس العماري خلال جولته الانتخابية انطلاقا من الصويرة ومرورا بمراكش ووصولا إلى العرائش.

العماري: الخير سنقسمه بيننا بالتساوي ..والحكومة لم تمنحنا سوى الهم !

قال الياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مخاطبا سكان العرائش، إنه  في حالة قيادة الحزب للحكومة المقبلة:”إذا  صادفنا الهم سنقسمه بيننا بالتساوي، واذا وجدنا الخير سنقسمه بيننا كذلك بالتساوي، عكس هذه الحكومة التي لم توزع علينا خلال فترة ولايتها غير الهم” !

جاءت هذه الكلمات على لسان  إلياس العماري خلال ترؤسه أمس تجمعا خطابيا في هذه المدينة الشمالية، قادما إليها من الصويرة ومراكش،  ضمن جولاته في الدوائر الانتخابية التي قدم فيها حزبه على رأس لوائحها المحلية نساء.

وحسب مراسلة تلقى  موقع ” مشاهد 24″ نسخة منها، فإن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وعد سكان مدينة العرائش بالدفاع بقوة وحزم عن مطالبهم، المتمثلة في التعليم الجيد وخلق فرص الشغل لشباب المنطقة، سواء نال حزب “البام” المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة أم لا.

وأضاف المصدر ذاته، أن  العماري  قال أمام سكان العرائش  إن المغاربة صبروا كثيرا على مر التاريخ، لكن الحكومة اليوم ما خسرته على تجهيز وزاراتها، أكثر مما خسرته على تجهيز معامل لتشغيل الشباب العاطلين عن العمل.
وأبدى العماري  أسفه  على الوضع الذي طال مدينة العرائش، التي لم تشهد منذ سنوات، أية  زيادة في تشييد المدارس والمعامل في عهد هذه الحكومة ، مؤكداً للسكان أنه سيستمع لهم  وكما أتى إليهم اليوم سيأتي إليهم غداً سواء كان في الحكومة أم المعارضة.

3arache

وانتقد زعيم حزب ” الجرار” خلال هذا  المهرجان الخطابي ، وزراء الحكومة الحالية التي لم تف بوعودها للمواطنين الذين وضعوا ثقتهم فيها، موضحا أن التغيير الذي قامت به الحكومة هو تغيير أوضاع أعضائها، وليس أوضاع المواطنين.

وتحدى العماري أن يكون أي عضو من الحكومة مازال يقطن ببيته القديم، مشيرا إلى أن أغلبهم جدد سكنه، قائلاً في هذا الصدد “الى لقيتو شي واحد مازال ساكن في الدار اللي كان ساكن فيها أنا ماشي ولد خديجة”، على حد تعبيره.
وتعجب العماري في ذات السياق، من سبب خوف بعض الوزراء وتخصيص حراسة خاصة لهم، بعدما كانوا في السابق يأكلون “البيصارة” في الأسواق قائلاً، “ياكما بلادنا فيها داعش ونحن لا نعلم “، متسائلاً في نفس الوقت :” لماذا الاَن استأنفوا أكل  “البيصارة” دون خوف ؟”

للمزيد من التفاصيل: العماري يدعو فريقي البام إلى الالتزام البرلماني والانضباط لقرارات الحزب