الرئيسية / رياضة / مؤثر..جماهير سيلتيك ترفع العلم الفلسطيني في وجه فريق إسرائيلي
العلم الفلسطيمي
جماهير سيلتيك حاملة الأعلام الفلسطينية خارج الملعب

مؤثر..جماهير سيلتيك ترفع العلم الفلسطيني في وجه فريق إسرائيلي

في مشهد مؤثر يعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، رفعت جمهير فريق سيلتيك الاسكتلندي العلم الفلسطيني في وجه فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي خلال مباراة جمعت بينهما يوم أمس الأربعاء برسم الدور التمهيدي لعصبة الأبطال الأوروبية.

وتزين جانب من مدرجات جماهير سيتليك بالأعلام الفلسطيني التي رفعت في وجه الفريق الإسرائيلي ودولة الاحتلال.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن جماهير الفريق الاسكتلندي رفعت العلم الفلسطيني في وجه الفريق الإسرائيلي ضدا على المنع الذي فرضه مسؤولو ملعب النادي ورغم تهديدات الشرطة باعتقالهم.

وسبقت المباراة حملة مكثفة قام بها نشطاء “تحالف فلسطين” حيث وزعوا منشورات تؤرخ لنكبة عام 1948، سنة قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي وتهجير الملايين من سكان البلد خارجه وتدمير المئات من القرى وقتل سكانها.

flag

وقبل المباراة دعا النشطاء عبر موقع ”فايسبوك” جماهير النادي الاسكتلندي إلى حمل العلم الفلسطيني.

واعتبر قادة الحملة أن من حقهم “التعبير بديمقراطية عن معارضتهم لنظام الميز العنصري في إسرائيل وسياسة الاستيطانية والمجازر العديدة في حق الشعب الفلسطيني”.

ووصف النشطاء إسرائيل بأنها “دولة مارقة” وأنه لا يمكنها أن تستمر في الإفلات من العقاب ويجب أن تفرض عليها عقوبات جراء خرقها المتكررة لقرارات الأمم المتحدة.

يذكر أن فريق سيلتيك سبق أن تم تغريمه 18 ألف دولار أمريكي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل سنتين بعد بعدما تم التلويح بالأعلام الفلسطينية بدعوى أن الأعلام خرقت مبدأ عدم التعبير عن الآراء السياسية داخل الملاعب.