الرئيسية / عالم المرأة / احذري الماسكارا المقاومة للماء .. للحفاظ على جمال عيونك
الماسكارا المقاومة للماء

احذري الماسكارا المقاومة للماء .. للحفاظ على جمال عيونك

تستخدم النساء الماسكرا المقاومة للماء كخيار أول في فصل الصيف حتى تحظى برموش جذابة لفترة أطول من اليوم حيث يحتجن إلى مستحضرات تبقى مدة أطول ومن ضمنها الماسكرا التي لا يمكن أن تستغني عنها النساء في مكياجهن.

لكن حذر خبراء التجميل من الاستخدام اليومي لهذه الماسكرا بسبب صعوبة إزالتها مما يسبب جهدا شديدا لبشرة العين الرقيقة والحساسة، ويؤدي على المدى الطويل إلى ظهور المزيد من الخطوط والتجاعيد.

وكشفت مجلة “إيلي” الألمانية أن هذا النوع من الماسكارا تتسبب في جفاف الرموش، مما يترتب عليه تقصفها بسهولة ومن ثمة سقوطها

وأضافت أنها تصمد أمام الماء فقط، بينما لا يمكنها الصمود أمام العرق أو الزيوت أو الدهون. لذا ينبغي عدم استعمال الماسكارا المقاومة للماء يوميا وإنما في المناسبات الخاصة فقط حفاظا على الرموش وتجنبا للتجاعيد.

ومن أجل أفضل نتائج لتطبيق الماسكرا يوصيك الخبراء باتباع النصائح التالية:

– لا تخرجى وتدخلى فرشاة الماسكرا أكثر من مرة داخل الأنبوب لأن هذا يخلق فقاعات هواء صغيرة فى أنبوب الماسكرا ويجعلها تجف ويجعل عمرها أقصر ولا يحقق لكِ النتائج المطلوبة.

– لا تفرطى فى تطبيق الماسكرا، فالغالبية يقولون إنه للحصول على نتائج جيدة يفضل أن تضعى من 2 إلى 3 طبقات ماسكرا ولكن معنى ذلك هو أن تمررى الفرشاه على الرموش من مرتين إلى ثلاث ولكن لا يعنى إعادة غمس الفرشاة عدة مرات للحصول على المزيد من الماسكرا.

– إذا كانت رموشك هشة أو متفرقة أو قصيرة ستحصلي على أفضل نتائج بتطبيق البريمير خاصة إذا كنت تريدين تطبيق ماسكرا ملونة.

– لا تضعى الماسكرا أبدا على بقايا ماسكرا قديمة من الليلة الماضية، ففضلا عن أنه لا يجب أبدا أن تنامي ببقايا مكياج على وجهك وبشرتك فهذا لن يحقق النتيجة المرغوبة.