الرئيسية / رياضة / بطولة إفريقيا: تونس تقابل الجزائر في نهائي قبل الآوان
تونس

بطولة إفريقيا: تونس تقابل الجزائر في نهائي قبل الآوان

يقابل المنتخب التونسي لكرة اليد نظيره الجزائري غدا الجمعة، في مباراة مثيرة عن دور النصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، التي تقام بمصر في سيناريو يمثل إعادة لنهائي بطولة 2014 التي نظمت بالجزائر.

وستكون المقابلة انتقامية بالنسبة للمنتخب التونسي، بعدما أضاع اللقب القاري في نهائي دورة الجزائر 2014 أمام الخضر، الذين انتزعوا اللقب من نسور قرطاج، ومن المرتقب أن تكون المواجهة بين الفريقين ساخنة، لكون نسور قرطاج يبحثون عن الثأر للهزيمة التاريخية في نهائي دورة الجزائر، بينما يسعى الخضر يتأكيد حضورهم،  قصد الحفاظ على اللقب رغم صعوبة المهمة أمام تونس.

وبخصوص المواجهة، أعرب سيلفان نوي مدرب المنتخب التونسي عن سعادته بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي للبطولة، موضحا أن فريقه يعاني من بعض الاختلالات التقنية، خصوصا على مستوى الهجوم، لذلك سيعمل على تصحيحها قبل مباراة الجزائر.

من جانبه أكد مدرب الجزائر صالح بوشكريو أنه تابع مباراة المنتخب التونسي أمام الكاميرون، التي كانت متواضعة بين الطرفين، مضيفا أنه وقف على بعض الأخطاء التي وقع فيها “نسور قرطاج”، ولهذا سيسعى لاستثممارها في مباراة الغد بنصف النهائي.

بينما مباراة نصف النهاية الثانية، ستجمع المنتخب المصري منظم البطولة بمنتخب أنغولا، حيث تميل الكفة كليا لمنتخب الفراعنة الذي يعتبر المرشح الأول للظفر باللقب الافريقي.

إقرأ : المغرب ينهزم بشرف أمام أنغولا ويودع بطولة افريقيا

الجزائر