الرئيسية / رياضة / حضور قوي للاعبين الأجانب في البطولة الاحترافية
joeurs

حضور قوي للاعبين الأجانب في البطولة الاحترافية

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي سبقت بداية البطولة الإحترافية المغربية، تهافت الفرق الوطنية نحو التعاقد مع اللاعبين الأجانب خصوصا من البلدان الافريقية، حيث سجلت جل الأندية تعاقدات جديدة، بهدف تعزيز خطوطها وتعويض النقص العددي الذي تعاني منذ الموسم الماضي.

فرق كثير عمدت إلى إستقطاب لاعبين أفارقة في الموسم المقبل، نظرا لتأقلم هؤلاء اللاعبين مع أجواء البطولة، وسهولة انضمامهم لمنظومة اللعب التي يعتمد عليها المدربين، خصوصا الأجانب الذين غالبا مايفضلون التعامل مع لاعبين ذوي تجربة قارية.

ومن بين اللاعبين البارزين الذين تم التعاقد معهم، من قبل الأندية الوطنية، هناك فريق الرجاء الذي تعاقد مع لاعبين جدد مثل الغاني محمد أول والغاني أساموا وياكوبو، ثم تأتي تعاقدات فريق الوداد البيضاوي مع الماليين سيسيكو ومختار سيسي، ومع المدافع البينيني نانا نافيو والسنغالي مرتضى فال.

إقرأ أيضا : الجامعة تفكر في زيادة عدد الأندية بالبطولة الاحترافية

ويأتي فريق اتحاد طنجة الذي أبرم تعاقدات مهمة، مع الكاميروني ألكسيس، والكرواتي غوران بلاوزنيتش، البوسني سيبروفيك، وأيضا فريق نهضة بركان الذي عزز صفوفه بلاعب برازيلي دانيلو دياز، والمالي شيبان تراوري، روي كونتو. بينما استقطب المغرب الفاسي لاعب إسباني يدعى أنطونيو أيالا.