الرئيسية / عالم المرأة / قوِّ عظامك.. بالكرنب والبروكلي والزبادي
مجموعة الخضروات الصليبية

قوِّ عظامك.. بالكرنب والبروكلي والزبادي

 

هشاشة العظام هي نقص في نسيج العظام بصورة تدريجية متزايدة على فترة طويلة من الزمن، فتصبح العظام أقل كثافة وأكثر هشاشة، لكن هناك من الوجبات الغذائية التي تساعد في تقوية العظام.

وصفة “الكرنب والبروكلي والزبادي” الطبيعية التي تعمل على زيادة الكثافة العظمية لديك بدون أن يزداد وزنك، وتمنحك عظاما قوية وتخلصك من هشاشة العظام.

المكونات:-
3 أكواب كرنب أخضر مقطع شرائح رفيعة + جزرة صغيرة مبشورة + ملعقة زيت زيتون + 2 ثمرة فلفل أخضر مقطع + كوب واحد من البروكلي المسلوق نصف سلق + كوب من الفاصوليا الخضراء المقطعة + رشة خردل مطحون + ملعقة صغيرة بابريكا + نصف ملعقة صغيرة بودرة كاري + رشة كمون مطحون + علبة زبادي صغيرة خالية من الدسم + شرائح ليمون للتقديم (حسب الرغبة).

الطريقة:-
في إناء على النار نقوم بتشويح الخضراوات مع ملعقة الزيت حتى يكتسب الخضار قليلا من الليونة، ثم نضيف الملح والفلفل والخردل والكاري والكمون والبابريكا، ونقلب دقيقتين على النار، ثم نطفئ النار ونغطي الإناء حتى يلين الخضار بدون تعرضه للزيادة في الطهي؛ كي نحافظ على قيمته الغذائية.

نضيف كوب الزبادي الخالي من الدسم ونقلب جيدًا، ثم يوضع في طبق التقديم ويقدم مع شرائح الليمون، ويمكن تقديمه كصنف سلطة أو كطبق خضار رئيسي صحي ومشبع وقليل جدًا في سعراته الحرارية.