الرئيسية / عالم المرأة / تخلصي من دهون البطن دون مجهود في أسبوع فقط
دهون البطن

تخلصي من دهون البطن دون مجهود في أسبوع فقط

تعاني الكثير من النساء من مشكلة زيادة الوزن بشكل مفرط خاصة في منطقة البطن، حيث تركز الدهون في تلك المنطقة بشكل يثير الضيق والغضب والإحراج لكل من يعاني من تلك المشكلة المزعجة، لهذا يبحث الكثيرين عن الحلول السريعة للتخلص من دهون البطن.

وفي معضم الأحيان يتبعن انظمة حمية قاسية للتخلص من تلك الدهون، غير أنهم لا يستطعن المداومة عليها لفترة طويلة نظرًا لما تشتمل عليه من حرمان قاس من أنواع الطعام المختلفة والآثار الجانبية التى تلحق بهم وبصحتهم.

نقترح عليكي في هذا الموضوع 4 نصائح للتخلص من دهون البطن في فترة قصيرة لا تتعدى أسبوعا واحدا. 

– الأوميجا 3:

احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 أو تناوليها كمكمل غذائي على شكل كبسولات وهي متوفرة في الأسواق على الأقل ثلاثة مرات اسبوعيًا.

حيث يعتبر زيت السمك او الاوميجا 3 من اهم مصادر الفيتامين الذي يحتاجه الجسم لدعم الطاقة والنشاط كما أنها تفيد كثيرًا في انقاص الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن.

– الخضراوات والفواكه :

يمكن استبدال الأطعمة الغير صحية التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والأطعمة السريعة بتناول الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدسم والحليب قليل الدسم والمكسرات والجبن والأعشاب.

– الأرز الأسمر :

في المقابل ابتعدي عن تناول السكريات والنشويات مثل الأطعمة التي تحتوي على الدقيقة الأبيض والأرز، ويمكن استبدال تلك الاطعمة بغيرها التى تحتوي على الأرز الأسمر أو الدقيق الأسمر.

– المياه :

لابد من تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم حيث يساعد الماء في التخلص من دهون الجسم بالكامل خاصة تلك التى تتركز في منطقة البطن كما أن للماء دور فعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعمل على ترطيب الجسم وتجنب مشكلة الجفاف وتعويض الجسم بالمعادن والأملاح التى يفتقدها بسبب الحرمان من انواع كثيرة من الاطعمة.