الرئيسية / عالم المرأة / فوائد الخضروات الورقية على الجسم المثالي
8eb26c25fba6dafca6109525352be910

فوائد الخضروات الورقية على الجسم المثالي

 

تعتبر الخضراوات بشكل عام منبع الصحة واللياقة البدنية لاحتوائها على نسب عالية من المياه والألياف خاصة الخضراوات الورقية الخضراء، كالخس والبقدونس والسبانخ وغيرها، إضافة إلى العديد من الفوائد في تنقية الجسم من السموم ومنح الوزن المثالي، ومن أهم هذه الفوائد:

محاربة الشيخوخة: كما تمنع جلطات الدم، تساهم أيضاً الفيتامين K في تعزيز نضارة وشباب الوجه البشرة بشكل كبير تؤكّده كل الدراسات. في ناحية أخرى إنّ نقص هذه الفيتامينات في الجسم قد يسبب لك ترقق العظام، العقم، وتضرر الكليتين، ولكنّ الخبر السارّ أن كوباً واحداً من أي نوع من الخضار الورقية الخضراء يحتوي على 250 ميليلتر من الفيتامين K أي ما يكفي ويزيد عن حاجتك اليومية.

محاربة الكولسترول: يكفي أن تتناولي كوباً من أوراق الفجل واللفت يومياً كي تحمي نفسك من الكولسترول؛ تسألين كيف؟ يستخدم الكبد الكولسترول لتوليد مادة المرة التي يفرزها الكبد لحرق الدهون وحين تتفاعل هذه المادة مع الخضار الورقية الخضراء تخرج تلقائياً من الجسم عن طريق البراز والبول، ما يعني أنّك تخلّصت من الكولسترول الموجود في جسمك.

تعزيز الهضم: تُعتبر الخضروات الورقية من المصادر المهمة والغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A, فيتامين B1, فيتامين C و فيتامين D إضافةً إلى الحديد والفسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكوبالت والكاروتين والزنك والمغنيزيوم والكبريت والكلورورات وتناولها طازجة أو مخلوطا مع السلطة يعمل كمُـلين للمعدة ولما فيها من ألياف سليلوزية تساعد على تنظيم عمل الأمعاء كما تساعد في در البول.