الرئيسية / عالم المرأة / نصائح وطرق رائعة لإطالة الشعر في وقت وجيز
الشعر

نصائح وطرق رائعة لإطالة الشعر في وقت وجيز


معروف أن الكثيرين، ولاسيما في الشرق وبعض ثقافاته العربية والهندية، ينظرون الى الشعر الطويل بكثير من الاحترام والإعجاب معتبرين أنه يضفي لمسة أنثوية على المرأة يصعب عليها أن تكتسبها من دونه، وعادة ما تكون في أذهاننا أفكارًا خاطئة خاصة عندما لا تدركين أن كيفية تعاملك مع جسدك تؤثر تأثيراً مباشراً على شعرك. لذلك من المفضل إتباع الخطوات التالية.

إليك بعض الخطوات السحرية لتحصلى على شعر طويل فى أقل وقت:

البروتينات:

يبني شعرك مكوناته من البروتينات التي يمتصها من الجسم لذا فعليك بالإكثار من تناولها.. يوجد البروتين باللحوم، الكبدة، و الدجاج و البيض.. كما يوجد أيضاً بالعدس و الفول.

الاكثار من شرب الماء:

إذا جف حلقك.. جف شعرك.. لأن الشعر الجاف يتقصف بسهولة ولا يكتسب أى زيادة بالطول.

قومي بعمل ماسك مكثف لشعرك كل أسبوعين:

ليجدد الشعر التالف و يمكنك عمله فى المنزل بسهولة. لو كان شعرك جاف، استخدمى ماسك الزيت الدافىء..من زيت جوزة الهند و اللوز…حيث أن زيت جوزة الهند يخترق الشعر بعمق..و زيت اللوز يجعله أكثر لمعاناً.
او استخدمى ملعقتين من زيت الزيتون الدافىءوملعقة من مسحوق القرفة و ملعقة من العسل و دلكى فروة رأسك ثم اغسليها بعد 15 دقيقة.

احمي شعرك:

استخدمي غطاء لرأسك أثناء السباحة ليحميه من مادة الكلور. اربطيه على شكل كعكعة و رشيه بمستحضرات خاصة لحمايته من أشعة الشمس خاصةً الأشعة فوق البنفسجية.

ادلكي فروة رأسك بأصابعك من 5 ل 10 دقائق:

لتساعدي على ضخ الدم خلالها لأن ضخ الدم يساعد على نقل المواد الغذائية اللازمة لنموه. أيضاً ممارسة التمارين ستزيد من ضخ الدم لكامل الجسم و بالتالى للرأس. يقال أيضاً أن زيت اللافندر يحفز نمو الشعر لذا دلكى به رأسك يوماً بعد يوم.

تجنبي غسل شعرك يوميا:

لأن الغسل المتكرر للشعر يجرده من الزيوت الطبيعية التى تكسبه الصحة و القوة.لذا فالتقليل من ذلك يجعله أكثر كثافة و صحة و أقل تقصفاً. ستجدين صعوبة قليلاً فى الاعتياد على ذلك عندما تجدين شعرك دهنياً بسرعة ولكن سرعان ما تعتادين و تجدينه أطول مع الوقت..واذا احتجتى للاستحمام بدون غسل شعرك عليك ارتداء غطاء للرأس.

احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم:

النوم لمدة 8 ساعات ضرورى لنمو شعرك و إصلاح التلف.. فإذا لم تحصلى على قدر كاف من النوم,,لن تحصلى على وقت كاف لنمو شعرك.