احذروا.. هذه الأمراض تسببها اللحوم الحمراء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذروا.. هذه الأمراض تسببها اللحوم الحمراء

أثير جدل كبير مؤخرا حول أضرار اللحوم الحمراء وتسببها في أمراض خطيرة كالسرطان والسكتة الدماغية وغيرها، وأثبتت دراسات كثيرة هذه الحقيقة خاصة للذين يحرصون على تناوله بكثرة وبكميات مبالغ فيها.

تعرفوا على أبرز الأمراض التي تنتج عن الاستهلاك اللحوم الحمراء بكثرة حسب المتخصصين:

المزيد: اكتشفوا الأطعمة التي تخلصكم من أضرار اللحوم
– السمنة
يؤدي الإفراط في تناول اللحوم وخاصة الدسمة منها، إلى الاصابة بالسمنة المفرطة، ذلك لأن نسيج اللحم يحتوي على كمية كبيرة من الدهون، فمهما حاولت نزع الدهون تتبقى كمية كفيلة بإصابتك بالسمنة، لذلك يجب عدم الإكثار منها عن مرتين فقط في الأسبوع، ويفضل تناولها مسلوقة أو مشوية بدون دهون مع الخضراوات الطازجة أو السلطة الخضراء للتقليل من مخاطرها.
– ارتفاع الكولسترول
تسبب الدهون المشبعة التي تحتويها اللحوم الحمراء إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ما يؤدي إلى مشاكل في القلب وارتفاع ضغط الدم والنقرس.
– السرطان
أثبتت الدراسات الحديثة التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية مؤخرا، أن اللحوم المصنعة تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، لذلك يجب الابتعاد نهائيا عن هذه اللحوم خاصة للأطفال والحوامل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق