الولايات المتحدة تحقق في “تضخيم الانتصارات” على داعش

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، عن بدأ تحقيق بشأن المعلومات المتعلقة بانتصارات الجيش الأمريكي ضد عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” بالعراق، وذلك على خلفية بعد الشكاوى المقدمة التي تتهم الجيش بتقديم معلومات مغلوطة عن حقيقة الأمر بالعراق.

وقرر البنتاغون وفق ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فتح التحقيق بعد أن تقدم محلل بوكالة الاستخبارات المركزية بشكوى حول المعلومات التي قدمها الجيش الأمريكي بالعراق، مشيرا إلى توفره على معلومات وأدلة تؤكد وجود تلاعب في وصف ما يجري بالضبط داخل التراب العراقي.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن التحقيق سيظهر مدى صحة الشكوى التي تقدم بها المحلل الأمريكي بخصوص التلاعب بالمعلومات المقدمة حول سير العمليات العسكرية بالعراق.

وأضاف مسؤولو الوزارة أنه وفي حالة ثبوت هذه الادعاءات، ستتم إحالة الملف إلى الكونغرس الأمريكي من أجل التحقيق في الأمر.

إقرأ المزيد:الطائرات الأمريكية تقصف مواقع داعش بالعراق

وأعلنت القوات الأمريكية عن تمكنها من الإطاحة بعدد من الأسماء الوازنة داخل “تنظيم الدولة الإسلامية”، حيث أسقطت غارة أمريكية الرجل الثاني في التنظيم بمدينة الموصل، لتتمكن غارة أخرى من قتل العقل الالكتروني       لـ “داعش”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *