الرئيسية / دولي / هولاند يشرب كأس شاي “الأخوة” في مسجد باريس الكبير
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

هولاند يشرب كأس شاي “الأخوة” في مسجد باريس الكبير

على خلفية التكريم الذي تنظمه فرنسا لضحايا هجمات العاصمة باريس، والهجوم المسلح الذي استهدف مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، قام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بزيارة مفاجئة إلى مسجد باريس الكبير.

وحسب ما أشار إليه موقع “فرانس24” الإخباري، قام الرئيس الفرنسي اليوم الأحد بزيارة مفاجئة رفقة وزير الداخلية برنار كازنوف إلى المسجد الكبير في باريس، حيث تبادل الحديث مع المشرف على المسجد، حول كأس “شاي الأخوة”.

وتطرق هولاند والمشرف على المسجد إلى العديد من النقاط، كان أبرزها أهداف المبادرة التي أطلقتها عدد من المساجد في فرنسا، والتي متثلت في فتح أبوابها خلال عطلة نهاية الأسبوع الجارية أمام غير المسلمين وتقديم ما يعرف بـ “كأس شاي الأخوة” لهم.

وجاءت زيارة هولاند للمسجد الكبير، على هامش المبادرة التي أطلقها المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية تحت عنوان “الأبواب المفتوحة”، تزامنا مع تكريم ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس خلال السنة المنصرمة.

ويسعى المجلس من وراء المبادرة التي شاركت فيها المئات من المساجد في فرنسا، إلى التعريف بالديانة الإسلامية بشكل أفضل، وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي ارتبطت بها بعد الهجمات الإرهابية التي عرفها العالم.

إقرأ أيضا:فرنسا تتذكر ضحايا هجمات باريس