الرئيسية / دولي / هل تنتقم إيران لإعدام النمر بتصفية معتقلين سنة؟
إيران

هل تنتقم إيران لإعدام النمر بتصفية معتقلين سنة؟

حذر عدد من المعتقلين السنيين في السجون الإيرانية، علماء السنة والعالم الإسلامي من تنفيذ حكم إعدام وشيك في حقهم، وذلك انتقاما من “أهل السنة”.

ووفق ما أشار إليه موقع “هافينتون بوست” الإخباري بعث 60 معتقلا سنيا برسالة حملت عنوان “الصرخة الأخيرة”، إلى علماء السنة والعالم الإسلامي، يناشدونهم من خلالها بضرورة التدخل لوقف تنفيذ السلطات الإيرانية حكم إعدام وشيك في حقهم انتقاما من “أهل السنة، حسب ما جاء في الرسالة.

وطالب عدد من الدعاة السنة وطلبة العلوم الدينية المعتقلين في أحد السجون الإيرانية في مدينة “كرج” القريبة من “الطهرات”، أهل السنة في العالم الإسلامي بضرورة تنظيم مظاهرات والتدخل لوقف تنفيذ السلطات الإيرانية حكم الإعدام في حقهم.

وفي ذات السياق، أشار موقع “آمد نيوز”، الموالي للحركة الخضراء الإيرانية المعارضة في الداخل، عملت السلطات على نقل نحو 27 سجينا سنيا خلال الأيام القليلة الماضية إلى الزنزانات المخصصة للإعدام، كتمهيد لتنفيذ الحكم في حقهم.

هذا وجرى اعتقال السجناء السنيين الـ 60، ما بين سنتي 2009 و2011 في محافظة “كردستان”، حيث أصدرت محكمة إيرانية حكم الإعدام في حقهم، وذلك بتهم تتعلق بـ “التآمر والدعاية ضد النظام والعضوية في مجموعات سلفية والفساد في الأرض ومحاربة الله والرسول”.

إقرأ أيضا:ماذا بعد إعدام الشيخ النمر؟