مدمرة روسية تطلق النار على سفينة تركية ببحر إيجة

قامت السلطات الروسية، اليوم الأحد باستدعاء الملحق العسكري التركي، وذلك بعد أن أطلقت سفينة روسية النار في وجه سفينة صيد تركية على مستوى بحر إيجة.

وحسب ما أفادت به وكالة الأنباء “إخلاص” التركية، قامت سفينة حراسة روسية بإطلاق النار في وجه نظيرتها التركية، وذلك بعد أن كانت على وشك الاصطدام بهذه الأخيرة، التي لم تتجاوب مع إشارات الإنذار اللاسلكية.

ووفق وزارة الدفاع الروسية، فقد اضطرت سفينتها وهي مدمرة من نوع “سميتليفي” إلى إطلاق النار في وجه سفينة الصيد التركية، من أجل تحذيرها لتفادي الاصطدام بها، بعد أن تجاوزت مسافة الأمان المتعارف عليها في مجال الملاحة.

وأضافت الوزارة المعنية أنه ورغم اضطرار السفينة الروسية إلى إطلاق النار، إلا ان مسافة 600 تر التي كانت تفصلها عن السفينة التركية، تضمن عدم إصابة هذه الأخيرة.

وفي نفس السياق، لم يصدر أي تعقيب من الجانب التركي على الحادث، في وقت استدعت فيه السلطات الروسية المحلق العسكري التركي لتدارس الواقعة.

هذا وعرفت العلاقات الثنائية بين البلدين توترا خلال الفترة الأخيرة، وذلك على خلفية قيام القوات التركية بإسقاط لطائرة حربية روسية على الحدود مع سوريا، بعد أن اخترقت المجال الجوي التركي.

إقرأ أيضا:تركيا تسقط طائرة روسية اخترقت مجالها الجوي

اقرأ أيضا

وزير روسي: رغم الخلاف السياسي تبقى تركيا شريكا اقتصاديا مهما

أشار أليكسي أوليوكاييف، وزير الاقتصاد الروسي إلى أن أنقرة تعد شريكا اقتصاديا وتجاريا مهما بالنسبة لبلاده، وأن العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها لا ترمي إلى افتعال مشكلات للشركات التركية والروسية أو لمواطني البلدين.

روسيا: تركيا تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين وتوزعه في أوروبا

لم تقف السلطات الروسية عند اتهام نظيرتها التركية بشراء النفط من تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، حيث أشارت أصابع الاتهام الروسية مجددا إلى تركيا، وذلك بتحويل الأفيون الأفغاني إلى هيروين وتوزيعه في أوروبا وروسيا بالخصوص.

مسؤول روسي: استرجاع بيانات الصندوق الأسود للطائرة سوخوي-24 مستحيل!!

على خلفية حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية على الحدود التركية السورية، قال محققون روس أنهم لم يتمكنوا من الحصول على معلومات من الصندوق الأسود للطائرة، وذلك بسبب الضرر الذي لحق به.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *