سفن “الناتو” تتجه نحو “بحر إيجة” لمواجهة مافيات تهريب البشر

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سفن “الناتو” تتجه نحو “بحر إيجة” لمواجهة مافيات تهريب البشر

قرر حلف شمال الأطلسي “الناتو” إرسال مجموعة من السفن إلى بحر “إيجة” وذلك في إطار الجهود الدولية للحد من ظاهرة “تهريب البشر”.

وحسب ما أشارت إليه منابر إعلامية غربية، أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس، أن الحلف بصدد إرسال مجموعة من السفن تحت إشراف القوات الألمانية، إلى بحر “إيجة” الذي يعرف من فترة، نشاطا متزايدا لمافيات تهريب البشر نحو التراب الأوروبي.

وفي نفس السياق، أضاف ستولتنبرغ أن الحلف سيساهم في التصدي لظاهرة تهريب البشر، خاصة مع تزايد تدفقات اللاجئين على دول الاتحاد الأوربي، والأمر الذي أصبح يثقل كاهل عدد من الدول على رأسها ألمانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أبرم اتفاقية مع السلطات التركية بخصوص تقديم الأخيرة الدعم في الحد من تدفقات طالبي اللجوء على دول الاتحاد، وذلك مقابل حزمة من الامتيازات، لعل أهمها إلغاء تأشيرة دخول الاتحاد لصالح المواطنين الأتراك إضافة إلى إعادة مناقشة ملف حصول تركيا على عضوية داخل التكتل الأوروبي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق