الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر: ولد عباس يجد صعوبة في توحيد صفوف “جبهة التحرير الوطني”
ولد عباس
الأمين العام لجبهة التحرير الوطني بالجزائر جمال ولد عباس

الجزائر: ولد عباس يجد صعوبة في توحيد صفوف “جبهة التحرير الوطني”

منذ أن خلف الأمين العام السابق المثير للجدل، عمار سعداني، على رأس “جبهة التحرير الوطني”، الحزب الوحيد سابقا في الجزائر وأكبر حزب موال للسلطة حاليا، في 22 أكتوبر الماضي، والأمين العام الجديد للحزب جمال ولد عباس يحاول ترميم صفوفه.

ولد عباس، الذي مثل تعيينه على رأس “الأفالان” قطيعة مع السياسة الهجومية التي كان يتبناها الحزب ومن يوجهه عن بعد تجاه أجنحة أخرى في السلطة الجزائرية كان محط انتقادات من طرف الأمين العام السابق، عمار سعداني.

وأوضحت وسائل إعلام جزائرية أن جمال ولد عباس يكثف لقاءاته مع الأطراف التي جمعتها خلافات مع عمار سعداني، ومن بينهم رئيس الحكومة السابق عبد العزيز بلخادم، والذي ناله حظ من خرجات سعداني الإعلامية الذي اتهم عائلته بالعمالة لفرنسا إبان استعمار الجزائر.

وذكر موقع TSA أن ولد عباس اشترط على “الغاضبين” داخل الحزب إعلان وفائهم للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الحزب، وللبرنامج الرئاسي.

وربط الأمين العام “للأفالان” قنوات الاتصال مع زعيم “الغاضبين” داخل الحزب، عبد الرحمان بلعياط، والذين يحضرون للتقدم للانتخابات التشريعية المقبلة كمستقلين ولكن باسم الحزب دائما.

وكانت هذه المجموعة قد ظلت تسائل مشروعية عمار سعداني على رأس الحزب ومشروعية المؤتمر العاشر للحزب.

وبالإضافة إلى هاته المجموعة التي يقودها بلعياط، هناك أيضا بلخادم ومن معه من بعض القيادات السابقة للحزب، والتي صرح بعضها أنها لم تتلقى بعد اتصالا من ولد عباس.

للمزيد: بعد فضيحة منتدى الاستثمار الإفريقي..تغييرات تطال تجمع رجال الأعمال بالجزائر

loading...