حزب العمال الجزائري: لماذا ولمصلحة من تمت تنحية الجنرال توفيق ؟

انتقدت الأمينة العامة لحزب العمال بالجزائر، لويزة حنون، قرار تنحية المدير السابق لمديرية الاستعلامات والأمن، محمد مدين الملقب بالجنرال توفيق، متسائلة عن الجهات المسؤولة عن تنحية الرجل من منصبه.

وأضافت حنون أن تنحية الجنرال توفيق، والذي يرى البعض أنها جاءت نتيجة للصراع القائم بين أجنحة السلطة، أمالت كفة الصراع لصالح جهة معينة، مبدية قلقها من المترتبات اللاحقة لهذا التغيير.

وأشادت حنون بالجنرال توفيق والذي حسب رأيها، اتسم بالنزاهة وخدمة الوطن، مشيرة إلى عدم استيعابها قرار إحالة الرجل على التقاعد بعد 25 سنة من العطاء على رأس المخابرات العسكرية.

وفي نفس السياق أشارت المرأة الأولى في حزب العمال أن الرئيس بوتفليقة امتدح في وقت سابق مدين وتفانيه في العمل، مشددة على وقوف جهات خفية وراء إبعاد هذا الأخير عن الواجهة السياسية.

إقرأ المزيد:سقوط الجنرال “توفيق”..نهاية الأسطورة

وحذرت لويزة حنون من خطورة التغييرات التي مست مؤسسة الاستخبارات العسكرية، والتي تعد من الأجهزة الهامة في البلاد، محذرة من اختلال التوازنات الذي قد ينتج عن ذلك، خاصة على مستوى أمن واستقرار الجزائر.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *