فيلم “نوح” سيعرض في دور السينما المصرية بالرغم من اعتراض الأزهر

أعلنت عدد من دور السينما المصرية عن بدأ عرض الفيلم الأمريكي “نوح” ابتداء من 26 مارس الحالي بالرغم من اعتراض الأزهر على الفيلم ومطالبته بمنع عرضه في مصر.

وكان الأزهر قد اعترض على الفيلم في بيان له بدعوى أنه يجسد شخصية نبي وهو ما يتنافي مع تعاليم الإسلام ومع” مقامات الأنبياء والرسل، وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية، وتستفز مشاعر المؤمنين”.

بالمقابل علق مسؤول الأفلام الأجنبية بهيأة الرقابة على المصنفات الفنية، عبد الستار فتحي، على موقف الأزهر بكونه “مبالغا فيه”.

وأكد عبد الستار أن الفيلم بعيد جدا عن شخصية النبي نوح واصفا الأحداث فيه بكونها “عادية” وأن الفيلم لم يستوح أحداثا أو قصصا من القرآن أو الثوراة.

ويقوم ببطولة فيلم “نوح” الممثل النيوزلندي الشهير راسل كرو إلى جانب باقة أخرى من نجوم هوليود من بيهم إيما واتسن وانثوني هوبكنز وجينفر كونولي، ويدخل ضمن دائرة الملحمية التي تتحدث عن خطر كبير يتهدد العالم من خلال طوفان عظيم يجب النجاة منه.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *