الشغب في ملاعب الجزائر يتسبب في إصابة 673 شخص

أبرز مسؤول بالأمن الجزائري في لقاء تواصلي، عن تفشي أعمال الشغب في الملاعب الجزائرية خلال الموسم الماضي، أسفرت عن إصابة 673 شخصا، بزيادة بلغت 37 بالمائة عن الموسم الذي سبقه.
وكشف محافظ الشرطة أحمد خلال خلال يوم دراسي بمدينة البليدة أمس الخميس، عن ارتفاع نسبة أعمال العنف والشغب في 148 مباراة لكرة القدم، أدت إلى اصابة عناصر أمنية 424 شخص، الى جانب 56 لاعبا و22 حكما، وإتلاف 155 سيارة 96 منها تابعة لمديرية الأمن.
وتم إيقاف 319 شخصا خلال أعمال الشغب، من بينهم 50 قاصرا، مبرزا بأن القاصرين يلجون الملاعب بعدة طرق رغم منعهم من قبل قوات الأمن، وغالبا ما يحدثون الفوضى والشغب.
وخلص المشاركون في اليوم الدراسي الى تعدد أسباب ومظاهر الشغب والعنف في الملاعب، أبرزها العوامل الاجتماعية للمراهقين والشباب العاطل، إلى جانب غياب التأطير من قبل أنصار الفرق، ونقص الوازع الديني، مما يصعب التحكم في هذه الظاهرة.

اقرأ أيضا

لدعم المقاولات.. الكشف عن الحصيلة الجهوية “لمنصة الشباب”

تعتبر منصة الشباب، فضاء للاستقبال والمواكبة والنهوض بريادة الأعمال وتعزيز الحس المقاولاتي لدى فئة الشباب …

240821

المغربي زهير فضال يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن الدولي المغربي السابق زهير فاضل، مساء أمس الأربعاء، عن اعتزاله الرسمي لكرة القدم بعد …

السفير عمر هلال

عمر هلال يوجه رسالة إلى مجلس الأمن يدين فيها التصريح الإستفزازي للجزائر بشأن الصحراء المغربية

وجه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، رسالة جوابية إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن عقب التصريح الاستفزازي والمضلل والمغلوط للأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية حول قضية الصحراء المغربية خلال اجتماع للمجلس، مؤكدا أن مندوب الجزائر أطلق العنان،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *