الرئيسية / رياضة / أمزال : التحويلات المالية هي أموالي وديون في ذمة الجامعة
مصطفى أمزال

أمزال : التحويلات المالية هي أموالي وديون في ذمة الجامعة

أوضح مصطفى أمزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، في تصريح لموقع “مشاهد24” أن التحويل المالي الذي تم من حساب الجامعة إلى حسابه قد تم بتوقيع الأمين المال السابق، مضيفا أن المبلغ الذي تم تحويله يخصه وهو بمثابة دين على الجامعة صرفه  في أنشطة رياضية.

وأوضح أمزال للموقع أن منحة الوزارة الوصية تتأخر  كل سنة إلى غاية شهر يونيو، حيث يتولى تدبير الأمور المالية للجامعة من شهر ديسمبر إلى غاية التوصل بمنحة الوزارة الوصية من ماله الخاص،  مشيرا إلى ان جميع رؤساء الجامعات الملكية الرياضية لم يتوصلوا بالمنحة السنوية.
وقال “المبلغ الذي تم تحويله هو بمثابة دين لفائدة رئيس الجامعة، يتعلق بمصاريف الأنشطة الرياضية لمدة 7 أشهر خلال الموسم الرياضي 2014-2015، وأمين المال يعترف بذلك الدين لصالح الرئيس ويوجد توقيعه في الوثيقة التي اعتمدها البنك في عملية التحويل البنكي”.

واتهم رئيس الجامعة الأمين المال السابق بإبتزازه عبر ترويج معلومات غير صحيحة، مضيفا أنه تقدم بشكاية لدى وزارة الشباب والرياضة ولدى المركز الوطني للتحكيم ضده، مضيفا أن جميع العمليات المالية في حساب الجامعة هي عمليات مدققة صحيحة وسليمة، ومنسجمة مع القانون الأساسي للجامعة.
وأشار إلى أن تنظيم جائزة محمد السادس الدولية للشطرنج، تطلب مصاريف بلغت مليون و200 ألف درهم في يناير 2015، مؤكدا على أنه تكلف بمصاريف البطولة من ماله الخاص ومن قروض مالية أخرى، مبرزا ان جميع المصاريف السابقة تمت بتوقيعه رفقة أمين المال المستقيل.