الرئيسية / سياسة / إمانويل ماركون: “أكثر مرشح رئاسي يمنح الفرنسيين الأمل “
الأمل
المرشح الرئاسي الفرنسي إمانويل ماكرون

إمانويل ماركون: “أكثر مرشح رئاسي يمنح الفرنسيين الأمل “

يبدو أن المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إمانويل ماكرون هو أكثر مرشح يمنح الفرنسيين الأمل بخصوص المستقبل.

هذا ما كشف عنه استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “هاريس إنتراكتيف”، والذي أكد أن وزير الاقتصاد السابق هو أكثر مرشح يخلق الأمل لدى الفرنسيين وإن كان بنسبة ضئيلة.

وحل ماكرون في المرتبة الأولى في الاستطلاع حيث أكد 25 بالمئة من الفرنسيين أن المرشح الرئاسي الذي يشعرهم بالتفاؤل مقارنة بباقي الطامحين للوصول إلى قصر الإليزيه.

وحلت مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبين في المرتبة الثانية وراء ماكرون بنسبة 21 بالمئة، متبوعة بمرشح اليمين والوسط فرانسوا فيون بنسبة 20 بالمئة ثم السياسي اليساري والمرشح المستقل جون لوك ميلونشون بنسبة 13 بالمئة.

ولا يعرف ما إذا كانت هذه العينة ممثلة للتوجهات الانتخابية للفرنسيين في الوقت الذي يشكك فيه كثيرون في قدرة إمانويل ماكرون على تجاوز عتبة الدور الأول في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم.

وفي حين يستبعد المراقبون قدرة المرشح المقبل لليسار الفرنسي في النجاح في الانتخابات المقبلة بالنظر إلى ما يراه الرأي العام حصيلة سلبية لحكومة الاشتراكيين والرئيس فرانسوا هولاند، تختلف التوقعات بخصوص الثلاثي فيون ولوبين وماكرون.

وفي حين يتوقع البعض نجاح زعيمة “الجبهة الوطنية” في المرور إلى الدور الثاني مع فرانسوا فيون، ما يزال الغموض يكتنف حظوظ إمانويل ماكرون خلال الانتخابات القادمة.

ويبدو أن وزير الاقتصاد الشاب يمثل نفسا جديدا في السياسة الفرنسية، لكن السؤال يبقى مطروحا حول قدرته الحقيقية على كسر ثنائية اليمين واليسار وخلق أكبر مفاجأة في تاريخ الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

للمزيد: أي معنى لانتخابات اليسار الفرنسي ؟