الرئيسية / سياسة / انسحاب شباط من مفاوضات تشكيل الحكومة يمهد الطريق لتغيير موقف أخنوش!
أخنوش

انسحاب شباط من مفاوضات تشكيل الحكومة يمهد الطريق لتغيير موقف أخنوش!

أكد مصدر جد مطلع، أن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، سيتنازل عن “الفيتو” الذي رفعه في وجه حزب الاستقلال، والذي يتمثل في طلب استبعاده من التشكيلة الحكومية المقبلة رغم أن حزب شباط حصل على المرتبة الثانية في الاقتراع، وذلك بعد التطورات الأخيرة التي شهدها البيت الداخلي لحزب “الميزان”، لاسيما على مستوى قياداته التي طالبت باستقالة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، وإعلان هذا الأخير الانسحاب بشكل رسمي من مفاوضات تشكيل الحكومة.
وبحسب مصادرنا، “فإن أخنوش كشف لمقربيه أنه لا يعترض على مشاركة حزب الاستقلال، وإنما يعترض على استوزار حميد شباط لكونه يشكل تهديدا حقيقيا على الانسجام الحكومي”.
وشددت مصادرنا، “أن موقف أخنوش ضد مشاركة الاستقلال قد تغير، خصوصا بعد انسحاب شباط من لجنة التفاوض، وتقديم وعود صارمة من طرف كبار قياديي الاستقلال بعدم استوزار شباط، وعدم بقائه على رأس الحزب بعد المؤتمر المقبل، المزمع تنظيمه في شهر مارس المقبل”.
جدير بالذكر، أن العشرات من القياديين البارزين في حزب “الميزان”، سيجتمعون مساء يومه الاثنين 2 يناير 2017، ببيت القيادي التاريخي لحزب الاستقلال محمد بوستة، لمناقشة الخطوات المقبلة التي سينهجها الحزب، بعد الأزمة التي تسبب فيها حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بخصوص تصريحاته الأخيرة حول الحدود الموريتانية مع المملكة.