الرئيسية / رياضة / رئيس جامعة الشطرنج في ورطة مع وزارة الشباب والرياضة!
جامعة الشطرنج

رئيس جامعة الشطرنج في ورطة مع وزارة الشباب والرياضة!

تعيش الجامعة الملكية المغربية للشطرنج صراعات داخلية بسبب تحويلات مالية، تمت في حساب الجامعة من قبل رئيسها مصطفى أمزال الذي قام بتحويل مبالغ مالية من الحساب الرسمي للجامعة إلى حسابه الشخصي، الشيء الذي طرح تساؤلات كبيرة بخصوص هذه العملية التي تمت في شهر يوليوز سنة 2015.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع”مشاهد24″ على أن رئيس الجامعة وضع نفسه في ورطة مع وزارة الشباب والرياضة، بسبب “اختلالات” مالية في الحساب البنكي للجامعة الملكي المغربية للشطرنج، مضيفة أن الرئيس قام بتحويل مبلغ 95 مليون سنتيم بتاريخ 14 يوليوز 2015، ثم مبلغ 12 مليون بتاريخ 27 يوليوز من نفس السنة لحسابه الشخصي.
وأضافت المصادر أن رئيس الجامعة تلقى دعوة من قبل الوزارة الوصية للاستماع إليه اليوم الاثنين، بخصوص العمليات المالية التي قام بها في حساب الجامعة، والتي تعتبر سابقة في تاريخ الرياضة الوطنية، بعدما قام بتحويل مبالغ مالية إلى حسابه الشخصي، مستغلا توقيف الوزير السابق السكوري لعمليات افتحاص مالية الجامعات  الملكية الرياضية.

وتابعت المصادر  أن الرئيس أمزال لم  يدمج هذه التحويلات من الحساب البنكي للجامعة في التقرير المالي لسنة 2015، حتى يؤكد أمام الجمع العام أن التحويلات التي قام بها هي عملية لاسترداد ديونه التي في ذمة الجامعة.