الرئيسية / رياضة / رونار يغير مكان معسكر المنتخب الوطني في غينيا الاستوائية
المنتخب الوطني

رونار يغير مكان معسكر المنتخب الوطني في غينيا الاستوائية

أفادت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” أن الناخب الوطني هيرفي رونار، غير مكان إقامة المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني المقرر في غينيا الاستوائية، تحضيرا لمواجهة منتخب الغابون يوم السبت 8 أكتوبر، لحساب الجولة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث فضل المدرب الوطني نقل التربص من مدينة باطا، إلى العاصمة مالابو.

وحسب نفس المصادر فإن الجامعة حددت بعثة سفر المنتخب الوطني والمتكونة من الطاقم التقني وبعض اللاعبين نحو حددت غينيا الاستوائية يوم 2 أكتوبر المقبل، بحيث تتكون من أعضاء الطاقم التقني والطبي، ومسؤولين ادارييين عن الجامعة، فضلا عن اللاعبين المحليين، بينما سيلتحق بقية اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية يوم 3 أكتوبر .

وأكدت المصادر أن جميع ظروف الإقامة متوفرة للمنتخب الوطني، بعدما قام المسؤول الإداري للمنتخب إدريس لكحل بجميع الترتيبات في العاصمة مالابو، من إقامة وتغذية وأيضا تحديد ملعب التداريب. وذلك بتنسيق مع الناخب الوطني رونار الذي فضل التحضير في الأجواء الإفريقية قصد منح اللاعبين فرصة التأقلم مع المعسكرات الخارجية.

ويمتد معسكر المنتخب الوطني لأربعة أيام في غينيا الاستوائية، بمعدل حصتين في اليوم، قبل أن يشد الرحال صوب مدينة “فرانس فيل” الغابونية يوم 7 أكتوبر، عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وذل قبل موعد المواجهة بيوم واحد، من أجل إجراء حصة تدريبية أخيرة فوق أرضية الملعب الذي سيستضيف المباراة.

وستعود بعثة المنتخب الوطني إلى مراكش بعد نهاية المباراة، للدخول في تربص ثاني تحضيرا للمباراة الودية أمام منتخب كندا يوم 11 أكتوبر بملعب مراكش الكبير، وذلك في إطار استعدادات النخبة الوطنية للاستحقاقات المقبلة.

يذكر أن رونار وجه الدعوة يوم أمس ل26 لاعبا تحسبا لملاقاة منتخب الغابون، من أبرزهم أربعة محترفين كل من بوصوفة والعربي وبلهندة وكارسيلا، بينما غاب عن القائمة المدافعين بنعطية ونبيل درار.

إقرأ أيضا : رونار يستعد في غينيا الاستوائية قبل لقاء الغابون