المنتخب المغربي للدراجات يستعيد الصدارة قاريا من الجزائر

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي27 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المنتخب المغربي للدراجات يستعيد الصدارة قاريا من الجزائر

استعاد المنتخب الوطني المغربي للدراجات ريادته للترتيب الإفريقي، في طواف “الأفريكا تور”، متفوقا على مستوى الفردي والجماعي حسب التصنيف العام الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للدراجات.

وتصدر المنتخب المغربي الترتيب الافريقي الخاص بالفرق برصيد 1270 نقطة متبوعا بالمنتخب الجزائري برصيد 1161.8 نقطة ثم جنوب افريقيا في الصف الثالث برصيد 876.88 نقطة .

وكان المنتخب الجزائري متصدر بشكل مؤقت للتصنيف الافريقي، بعدما كسب نقاط بطرق غير شرعية، حينما عمل على إشراك فريق وهمي من “بوليساريو” في طواف الجزائر 2015، الذي يدخل في إطار السباقات القارية، مما دفع بالفريق الوطني المغربي للانسحاب من المنافسة ، الشيء منح الصدارة للجزائر .

وتمكن الفريق الوطني المغربي بفضل عزيمة الدراجين من تحقيق الفوز بطوافات السينيغال وبوركينا فاصو والكاميرون وساحل العاج ،استرجاع صدارته للترتيب الافريقي العام بالفردي والفرقي ،و الذي احتكره منذ سنة 2010.

وبالنسبة للترتيب الفردي واصل الدراج المغربي صلاح المرواني صدارة التصنيف القاري، متفوقا على مواطنه البطل محسن الحسايني، الذي حل في الصف الثاني برصيد 231 نقطة، متبوعا بالتونسي رفاع الشتيوي برصيد 221 نقطة، ثم حل المغربي سعيد أبلواش في الصف الخامس برصيد 212 نقطة، والجزائري عبد الرحمن منصوري في الصف السلدس برصيد 156 نقطة .

إقرأ أيضا :المغرب ينسحب من طواف الجزائر بسبب “البوليساريو”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق