المغرب ينسحب من طواف الجزائر بسبب “البوليساريو”

خالد الغازي
2015-03-08T12:11:24+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي8 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب ينسحب من طواف الجزائر بسبب “البوليساريو”

انسحب المنتخب الوطني المغربي للدارجات يوم امس السبت من طواف الجزائر للدراجات، بعد مشاركة دراجين من مرتزقة “البوليساريو”.
وقررت الجامعة الملكية المغربية للدراجات الانسحاب بعدما شارك الفريق الوطني المغربي يوم الجمعة الماضي، وقرر الفريق الوطني مقاطعة الطواف احتجاجا على اشراك دراجين غير موجود في قائمة الاتحاد الدولي للدراجات.
وأفادت مصادر بأن منظمي طواف الجزائر، قاموا باستدعاء دراجين من البوليساريو لدفع الدراجين المغاربة الى الانسحاب، لاسيما أن الفريق المغربي يتصدر قائمة الفرق والمنتخبات الافريقية، ويبقى أكبر مرشح للظفر ببطاقة العبور للألعاب الأولمبية المقبلة، نظرا لتحقيقه مراتب أولى قاريا متفوقا على منتخبات جنوب افريقيا ومصر والجزائر.
وأكد مسؤول الجامعة المغربية، على أن هذا القرار يتنافى مع توصيات الاتحاد الدولي للدراجات، الذي يمنع مشاركة أي بلد غير منخرط فيه في تظاهرات دولية تدخل في سلسلة السباقات الدولية، التي تنظم تحت اشرافه، مبرزا بان الجامعة قامت بمراسلة الاتحاد الدولي وتقديم شكوى في الامر، بسبب عدم أحقية “البوليساريو” في المشاركة، لأنهم ليسوا أعضاءا في الاتحاد الدولي والقاري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق