المعارض هشام عبود

المعارض هشام عبود يتهم النظام الجزائري بتكليف منظمة إرهابية دولية باختطافه

في أول ظهور له بعد محاولة اختطافه أثناء سفره إلى إسبانيا، أطل المعارض الجزائري المقيم في فرنسا، هشام عبود عبر قناة صديقه أنور مالك، ليسرد بعض تفاصيل ما وقع له، قبل أن تنقذه وحدة خاصة تابعة للحرس المدني الإسباني.

وأوضح هشام عبود، عبر شريط فيديو قصير، نشره على قناة المعارض الجزائري أنور مالك، بعد أن فقد حاسوبه وهواتفه المحمولة، أنه تم اختطافه فور وصوله إلى مطار برشلونة، ليتم اقتياده إلى بلدة ليبريخا بضواحي مدينة اشبيلية، حيث جرى تحريره من قبل الأمن الإسباني.

واتهم عبود مباشرة المخابرات الجزائرية، موضحا أنها كلفت منظمة إرهابية دولية باختطافه.

وشدد على أنه ليس له أعداء في الخارج، مبرزا أنه لا توجد جهة ترغب في اختطافه سوى النظام العسكري الجزائري.

وتابع عبود أنه سيجري لاحقا بثا مباشرا لسرد تفاصيل ما تعرض له في إسبانيا، معربا عن شكره لتدخل السلطات الأمنية الإسبانية لإنقاذه.

ومنذ الإعلان عن اختطاف هشام عبود، وجهت عائلته ومحاميه، بالإضافة إلى العديد من النشطاء، أصابع الاتهام إلى المخابرات العسكرية الجزائرية، التي لها تاريخ دموي في تصفية معارضي النظام الديكتاتوري سواء في الجزائر أوفي الخارج.

اقرأ أيضا

الجزائر ليبيا وتونس

في محاولة لتقسيم بلدان المنطقة.. النظام الجزائري يناور بـ”اتحاد مغاربي من 3 دول”

في محاولة خبيثة لتقسيم دول المنطقة، أعلن النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، على لسان دميته المتحركة، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، عن انعقاد “وشيك” لقمة جزائرية ليبية تونسية، في إطار اللقاء التشاوري الدوري بين البلدان الثلاثة".

الجزائر وفرنسا

وسط توتر العلاقات.. النظام الجزائري يتهم “متطرفين” في فرنسا بـ”محاولة تزييف الذاكرة”

في ظل دخول العلاقات بين الجزائر وفرنسا مربع التوتر من جديد بسب اعتراف باريس بمغربية الصحراء، وسط ترجيحات بتوجهها نحو القطيعة، اتهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، من أسماهم بـ" الأوساط المتطرفة في فرنسا"

الجزائر

صحفية إيطالية.. الجزائر ترسل قوات إلى تندوف بعد أن اقترب المغرب من حل النزاع حول الصحراء

أفادت الصحيفة الإيطالية Notiziegeopolitiche (الأخبار الجيوسياسية) بأن النظام العسكري الجزائري دخل في موجة من التصعيد ضد المغرب، حيث قام بإرسال قوات عسكرية إلى تندوف. وكشف المصدر ذاته أن الصراع بين المغرب والجزائر حول الصحراء المغربية