بايتاس: الحكومة المغربية تدين الحرب الدائرة في لبنان وفلسطين

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الموقف المغربي مما يحدث بالشرق الأوسط “واضح ولا غبار عليه”.

وأكد بايتاس في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، أن الحكومة المغربية تدين الحرب الدائرة في لبنان وفلسطين، التي يقترفها الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هذه الإدانات تتجلى في البيانات الصادرة عن وزارة الشؤون الخارجية المغربية، بالإضافة إلى مداخلات رئيس الحكومة، خلال تمثيله للملك محمد السادس في مختلف القمم.

وبخصوص مستجدات “طلبة الطب والصيدلة” أكد المتحدث، أن الملف يوجد بين يدي مؤسسة وسيط المملكة، وهي مؤسسة تشتغل في إطار القانون حول القضايا المتعلقة بالتظلمات والتسويات.

وأردف قائلا “الجميع ينتظر المخرجات التي سيتم التوافق حولها أو التوصل إليها، وحينها يكون الأمر أفضل لنناقشها”.

اقرأ أيضا

بايتاس: جهات غير معروفة تُحرّض الشباب على الهجرة الجماعية

اتهم مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، جهات غير معروفة بتحريض الشباب على الهجرة الجماعية.

بايتاس: الحكومة تعمل على تأطير الحق في الإضراب تنظيميا وقانونيا

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن …

أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف. مشيراً إلى أن نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين.